لندن ستشجع الاتصالات مع سوريا:يجب أن يزورنا الإسرائيليون بحرية

28-05-2010

لندن ستشجع الاتصالات مع سوريا:يجب أن يزورنا الإسرائيليون بحرية

دافع وزير الخارجية البريطانية وليام هيغ عن دعوته لفتح حوار مع سوريا، وجدد التزام بلاده بحل اقامة الدولتين للصراع الفلسطيني الاسرائيلي، معتبرا انه من «غير المرضي او المبرر» ان يشعر المسؤولون الإسرائيليون بأنهم لا يستيطعون زيارة بريطانيا من دون التعرض للاعتقال.
وقال هيغ في مؤتمر صحافي مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، انه سيتوجه في جولة إلى منطقة الشرق الأوسط، لكنه لم يحدد موعداً لها ويسمي الدولة التي سيزورها».
وقال هيغ انه كان واحداً «من أكبر الداعين لتعزيز الحوار مع سوريا»، وقام بزيارة دمشق حين شغل منصب وزير خارجية الظل، مؤكداً أن حكومته «ستواصل هذه الاتصالات وتشجّع إجراء مفاوضات سلام بين سوريا واسرائيل في المستقبل»، مشددا ايضا على ان لندن باقية على التزامها بالتوصل إلى حل الدولتين للصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
وردا على سؤال عن احتمال تغيير الإجراءات القانونية التي أدت في كانون الاول الماضي الى ان تصدر محكمة بريطانية مذكرة توقيف بحق وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بسبب العدوان الاخير على قطاع غزة، قال هيغ «انوي التحرك بسرعة» في هذا الشأن.
وقال ان «الوضع الحالي غير مرض وغير مبرر. لا يمكننا الدفاع عن وضع يشعر فيه سياسيون إسرائيليون بأنهم لا يستطيعون زيارة هذا البلد شأنهم شأن غيرهم من مواطني الدول الأخرى». وتابع «نرى انه غير مقبول تماما ان تشعر شخصية مثل تسيبي ليفني بأنها لا تستطيع التوجه الى المملكة المتحدة التي تريد ان تلعب دورا هاما في عملية السلام في الشرق الاوسط».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...