إسرائيل تجدد تهديداتها للبنان بلا تمييز

31-05-2010

إسرائيل تجدد تهديداتها للبنان بلا تمييز

رأى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق دان حلوتس، أمس، أن إسرائيل تملك القوة والقدرة لتوجيه ضربة عسكرية ضد «حزب الله» في حال دعت الحاجة إلى تنفيذ ذلك.
إلى ذلك، نقلت صحيفتا «هآرتس» و«جيروزاليم بوست» عن تقرير للإذاعة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ نظيره الايطالي سيلفيو برلوسكوني، على هامش اجتماع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس، أن الحزب يمتلك قاعدة صواريخ «سكود» داخل سوريا. وأضاف التقرير إن سوريا وافقت على نقل صواريخ «سكود» إلى الحزب بعد جهود إيرانية مضنية ومتكررة لإقناع دمشق بأن الهجوم الإسرائيلي أصبح وشيكا.
وقال حلوتس، في مقابلة مع الإذاعة العامة، إن «تهديد الصواريخ لإسرائيل موجود منذ عشرات السنين، وهو يتعاظم باستمرار لكن لا ينبغي الخوف من ذلك لأن لدى إسرائيل القوة والقدرة لضرب حزب الله وقت الحاجة».
وحول تصريحات الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله بشأن قدرة الحزب على ضرب أهداف إسرائيلية، دعا حلوتس الذي اضطر الى التنحي بسبب اخفاقاته في الحرب على لبنان العام 2006، إلى «التوقف عن إعطاء صدى كبير لأقوال نصر الله التي يكررها منذ 4 سنوات من داخل الملجأ الذي يختبئ فيه في بيروت». ورأى أن أقوال نصر الله حول قدرة «حزب الله» بضرب أهداف إسرائيلية برية وبحرية هدفها «الحصول على شرعية في لبنان».
وكان نائب وزير الخارجيّة الإسرائيليّة داني أيالون هدد الحكومة اللبنانية بأنها لن تكون بمنأى عن الهجوم. وقال، ردا على سؤال حول قوة الردع على «الحدود» مع لبنان في بئر السبع أمس الأول، إن «سياسة الردع لن تتيح لحزب الله العمل ضد إسرائيل». وأضاف إنه في «حال تجرأ نصر الله فإنه لدى الجيش قوة ردع، ولن يكون هناك أي تمييز بين لبنان وبين حزب الله، وسيكون لبنان هو المسؤول».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...