وفد شركات المعلوماتية الأميركية يرغب بتطوير التعاون مع سوريا

17-06-2010

وفد شركات المعلوماتية الأميركية يرغب بتطوير التعاون مع سوريا

بحث وزير التعليم العالي غياث بركات مع أعضاء وفد الشركات الأميركية المتخصصة في مجال تقنيات المعلومات، في دمشق امس، سبل التعاون في مجال المعلوماتية على صعيد التعليم والتدريب وإحداث مراكز معتمدة من هذه الشركات في سوريا.
وذكرت وكالة (سانا) إن «بركات قدم للوفد عرضا لواقع قطاع المعلوماتية في سوريا ومساعي الحكومة لتطويره وإدخاله في جميع المراحل التعليمية ووضعه كشرط للقبول في وظائف الدولة من خلال طلب توافر شهادة «آي سي دي إل» لدى طالب الوظيفة، وصولا إلى انتشار استخدام الإنترنت وإقامة الشبكة السورية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتحقيق الربط مع شبكة التعليم والبحث الاورومتوسطية».
وأكد أعضاء الوفد، المؤلف من شركات «مايكروسوفت» و«سيسكو» و«سيمانتيك» و«ديل» و«فيري ساني»، رغبتهم في «تطوير التعاون مع سوريا في مجال قطاع المعلوماتية والتركيز على الشباب بما يملكونه من طاقات وقدرات، وتطوير ثقافة التعاون بين الجانبين في قطاع الأعمال والشراكة بين هذا القطاع والجامعات والاستفادة من تقنيات المعلومات في مجال البحث العلمي».
وطرح عمداء كليات الهندسة المعلوماتية في الجامعات السورية، خلال الاجتماع، المتطلبات الأساسية التي تحتاجها الكليات في مجال التقنيات والتدريب لمواكبة التحديات الجارية على هذا الصعيد».

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...