انخفاض طفيف في أسعار العقارات، والخضار والفواكه واللحوم مستقرة

19-07-2010

انخفاض طفيف في أسعار العقارات، والخضار والفواكه واللحوم مستقرة

انخفضت أسعار العقارات حسب بعض المؤشرات بشكل طفيف وفي أحسن التقديرات إلى نحو 10 بالمئة مع ظهور بعض بوادر نشاط في هذا القطاع مبيعا وشراء.

فيما لاتزال الاعلانات عن برامج السياحة إلى تركيا تحتل المساحة الأوسع في الصحف الاعلانية في سورية ففي إحدى هذه الصحف ورد 21 إعلانا لمكاتب سياحية تنظم مثل هذه الرحلات.

وعلى صعيد آخر ازدادت الاعلانات عن أسعار تقسيط السيارات مع عدم وجود تخفيضات حقيقية على أسعارها قياسا بما هو متاح في أسواق أخرى.

من جهة أخرى دخلت السوق السورية نحو أربعة ماركات جديدة من الرز مع عدم وجود أي تخفيض في الأسعار حيث بقي سعر الكغ الواحد من الرز المصري قصير الحبة بنحو 54 ليرة سورية والإيطالي متوسط الحبة بنحو 60 ليرة بينما الرز طويل الحبة الأميركي بنحو 45 ليرة وأرز الكبسة التايلندي طويل الحبة بين 45 إلى 90 ليرة للماركات الشهيرة للكغ الواحد.

وبينما انتشرت بسطات بيع الصبارة التين الشوكي التي غلبت عليها لفظة المزاوية ها الحلوة المزينة بالزهور ونوافير المياه في شوارع وساحات دمشق والمدن السورية جذبا للسياح والمصطافين والمواطنين لا تزال أسعار هذه الفاكهة الصيفية اللذيذة تتراوح بين 8 و 10 ليرات للحبة الواحدة بينما انخفضت أسعار التين العادي إلى نحو 50 ليرة للكغ مع قرب نزول التين البعل من قرى ريف دمشق إلى الأسواق.

وبقيت أسعار الخضار والفواكه مستقرة عند مستواها لمثل هذه الفترة من العام خاصة الخضار والفواكه الصيفية.

كما لاتزال أسعار السكر عالية إذ بيع الكغ منه بنحو 45 ليرة وبالجملة بيع الكيس سعة 50 كغ ب 2000 ليرة.

وبدأت مادة الفريكة والبرغل الجديد بالنزول إلى الأسواق وبأسعار بين 60 إلى 100 ليرة للكغ للفريكة و 30-40 ليرة للبرغل.

بينما استقر سعر الكغ من الفروج المذبوح عند 115 ليرة وواصل سعر صحن البيض انخفاضه وبيع الصحن ما بين 75 90 ليرة رغم تصديره.

فيما حافظت اللحوم الحمراء على أسعارها فبيع الكغ من هبرة لحم الغنم بين 700 -850 ليرة ولحم العجل ب 450 ليرة في حين لم تلق لحوم ديك الرومي الحبش اقبالا رغم انخفاض سعرها إلى نحو 70 ليرة.

عماد الدغلي

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...