برنامج الأغذية العالمي يعترض على جودة البسكويت المحلي وأسعاره

20-07-2010

برنامج الأغذية العالمي يعترض على جودة البسكويت المحلي وأسعاره

تقدم مؤخراً الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي بدمشق بكتاب شرح فيه لنائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية عدم تمكن برنامج الأغذية من شراء البسكويت من السوق المحلية لاعتبارات أهمها التنافسية السعرية والجودة المتعلقة بالاحتياجات الغذائية. 
 وجاء في الكتاب أن المؤشرات السعرية المحلية غير منافسة للسوق الإقليمية والدولية حيث إن أسعار أنواع معينة من البسكويت العادي (الخالي من الحشوات والفيتامينات) تبلغ ضعف الأسعار الدولية، وبناء عليه، فتقد تبين أن التعاقد مع المعامل المحلية وفقاً لمواصفات البسكويت المطلوبة سوف يؤثر على التكلفة النهائية نظراً لحاجة تلك المعامل لإجراء بعض التعديلات لمعداتها، وإضافة أعباء مالية أخرى وفترة زمنية أطول على أن هذا الأمر جعل برنامج الأغذية وبالتشاور مع هيئة تخطيط الدولة يتجه إلى الشراء من السوق الإقليمية.
وأكد الممثل والمدير الإقليمي لبرنامج الأغذية في كتابه رغبة البرنامج في الشراء من السوق المحلية شريطة توافر التنافسية السعرية والجودة التي تلبي الاحتياجات الغذائية.
يذكر أن نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية سطر حاشية على الكتاب وجه لكل من وزير الصناعة، ورئيس هيئة تخطيط الدولة، ورئيس اتحاد غرف الصناعة للتنسيق من أجل تأمين إنتاج بسكويت لبرنامج الأغذية العالمي من المادة المذكورة من المصانع السورية وبالمواصفات المطلوبة.
وبدوره طلب اتحاد غرف الصناعة السورية من الصناعيين ذوي الاختصاص دراسة إمكانية تلبية متطلبات برنامج الأغذية العالمي من البسكويت المدعم بالفيتامينات.

سمير طويل

المصدر: الوطن السورية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...