رمضان ينعش مبيعات المواد الغذائية والمطاعم تودع زبائنها بـ«التكريزة»

09-08-2010

رمضان ينعش مبيعات المواد الغذائية والمطاعم تودع زبائنها بـ«التكريزة»

امتلأت مطاعم دمشق وريفها يوم الجمعة الماضي بالمرتادين الذين أحبوا أن يودعوا الأيام الأخيرة قبل رمضان بما اصطلح على تسميته بين أهل دمشق بـتكريزة رمضان وهي نزهة كانوا يقومون بها قديماً إلى المتنزهات والبساتين والمزارع في غوطتي دمشق الغربية والشرقية.
كما ازدادت حركة التبضع في الأسواق لحاجات رمضان وخاصة الألبان والأجبان والرز والسمن والسكر لإعداد حلويات ومأكولات رمضان.
وبقي سعر الكغ من الرز من مصدر مصري القصير الحبة بـ50 ليرة سورية وبيع الكغ من الرز الايطالي كاملينو المتوسط الحبة ما بين 55- 65 ليرة حسب الماركة في حين بيع رز الكبسة العادي بين 45- 50 ليرة والكبسة الحبة الصفراء بنحو 80-90 ليرة.
كما بيع الكغ الواحد من الطحين بنحو 35 ليرة ومن العدس 40 ليرة وارتفع سعر الكغ من الفروج إلى 115 ليرة في حين بقي سعر صحن البيض عند حدود 100 ليرة وسعر الكغ من البندورة مستقرا عند 7.5-10 ليرات حسب الأسواق والبطيخ عند 6 ليرات للكغ في حين بدأ موسم القثاء وبيع الكغ منها بـ20 ليرة. وازدادت مبيعات شركات العصائر والمشروبات الغازية إلى معدلات عالية كما ازدادت مبيعات أجهزة التكييف والتبريد، وأكد مهندس يعمل في قسم المبيعات في إحدى هذه الشركات أن الطلب العالي عليها جعلهم ينشرون إعلاناً لطلب ورشات للتركيب إضافة إلى ورشاتهم الخاصة واقتضى منهم تأخير أي طلب لشراء مكيف جديد وتركيبه لمدة أكثر من أسبوع.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...