التشققات تغلق عقدة الشام الجديدة

23-08-2010

التشققات تغلق عقدة الشام الجديدة

أفاد مدير هندسة النقل والمرور عبد اللـه عبود بأن المديرية تلقت تعليمات من أجل التحضير لقطع طريق عقدة الشام الجديدة بعد أن تمت دراسة مشكلة التشققات من مديرية الدراسات الفنية ومديرية الإشراف التي يعود إليها تحديد المحاور التي سيتم قطعها أمام السيارات ووقت القطع والمدة الزمنية لذلك.
وللوقوف على حيثيات الموضوع وأسبابه الحقيقية أجرينا العديد من الاتصالات مع مدير الإشراف في محافظة دمشق منذ الأربعاء الماضي وفي أوقات مختلفة لمعرفة توقيت قطع الطريق وأسبابه الحقيقية ولكن دون جدوى. ونفى مصدر مختص في محافظة دمشق وجود أي خطورة على أحد جسور عقدة دمر الجديدة وأفاد بأن التشققات التي ظهرت على أحد الجسور في العقدة المذكورة يمكن أن تكون ناتجة عن غزارة المياه الخاصة بسقاية الغطاء النباتي والمسطحات الخضراء المحيطة بالعقدة والتي أثرت بشكل أو بآخر على طبقات الردم في المنطقة.
وأشار أيضاً إلى أن المحافظة حددت بعض الملاحظات من خلال زيارة الموقع وتدرس الموضوع بالتنسيق بين الأجهزة المختصة بالمحافظة والمؤسسة المنفذة لعقدة دمّر للوصول إلى الطريقة المثلى للمعالجة حيث قال المصدر إن المعالجة ليست صعبة والحلول متوافرة لهذه المشكلة. يذكر أن عقدة الشام الجديدة من أحدث المشاريع التي نفذتها محافظة دمشق وتعتبر من أفضل المشروعات التي نفذتها خلال السنوات العشر الأخيرة، ودخلت الخدمة بداية عام 2008.

 

المصدر: الوطن السورية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...