نمو مفاجئ في النشاط الصناعي العالمي في آب

04-09-2010

نمو مفاجئ في النشاط الصناعي العالمي في آب

شهد القطاع الصناعي في أكبر دولتين اقتصاديتين في العالم نشاطاً واسعاً ومفاجئاً خلال آب (أغسطس)الماضي، كما نشر تقرير اقتصادي حديث، ما انعكس إيجاباً على أسواق المال العالمية والمستثمرين، وأدّى إلى انحسار المخاوف في شأن العودة إلى الركود.

وأفاد موقع «سي أن أن» الإلكتروني بأن هذه الأنباء شكّلت مفاجأة كبرى لخبراء الاقتصاد الذين كانوا يتوقعون مزيداً من التباطؤ في النشاط الصناعي للولايات المتحدة خلال آب. وقال رئيس لجنة بحوث التجارة الصناعية في مؤسسة «آي أس أم» نوربرت أور: «لقد شهد مؤشرا الإنتاج والتوظيف أكبر مكاسب، فيما تواصل الطلبات الجديدة زيادتها بوتيرة منخفضة».

وأظهرت التقارير أن مؤشر إدارة المشتريات الأميركي، وهو المؤشر الدال على سلامة النشاط الاقتصادي والصناعي، ارتفع من 55.3 في تموز (يوليو) إلى 56.5 في آب.

أما الدولة الثانية التي شهدت نشاطاً تصنيعياً متزايداً خلال الشهر الماضي، فهي الصين التي أصبحت ثاني أكبر دولة صناعية في العالم. وارتفع مؤشر إدارة المشتريات في الصين إلى أعلى مستوى له خلال 3 أشهر، فسجل 51.9 نقطة في آب بعد أن كان 49.4 في تموز، وارتفع المؤشر الرسمي الصيني من 51.2 نقطة إلى 51.7 نقطة.

وفي مجال فرص العمل، أفادت تقارير بأنه تم تأمين نحو 41 ألف فرصة عمل جديدة في القطاع الخاص الأميركي غير الزراعي. ونتيجة لهذه التقارير المشجعة، سجلت التداولات في أسواق المال العالمية، مثل مؤشر «الفايننشال تايمز» و «ناسداك» وغيرهما، نتائج إيجابية فارتفعت معظم المؤشرات فيها، وعادت لتحقق أرباحاً.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...