مولن في أنقرة لبحث الدرع الصاروخية

04-09-2010

مولن في أنقرة لبحث الدرع الصاروخية

بدأ رئيس هيئة أركان الجيوش الأميركية الأميرال مايكل مولن زيارة إلى أنقرة أمس تهدف إلى بحمولن وكوشانير يستعرضان حرس الشرف في مقر رئاسة الأركان في أنقرة أمسث موضوع نشر نظام الدرع الأميركية المضادة للصواريخ في تركيا.
في هذا الوقت، ذكرت وكالة «الأناضول» انه تمّ وضع ستة جنود أميركيين وسابع تركي في الحجر الصحي في أحد مستشفيات اسطنبول بعد العثور على مسحوق مريب في طرد في مطار أتاتورك. والجنود الأميركيون يعملون في مطار أتاتورك، حيث يتولون خاصة استقبال الطرود المرسلة إلى وحدتهم الموجودة في تركيا في إطار قوة حلف شمال الأطلسي. وقد عثر أحدهم على المسحوق في طرد قام بفتحه بعد الاشتباه فيه.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية سلجوك اونال أن مولن سيلتقي في أنقرة نظيره التركي الجنرال ايشيك كوشانير ووزير الدفاع وجدي غونيل. وأشار إلى أن الولايات المتحدة تقدمت «مؤخراً» بطلب إلى أنقرة بشأن نقل «تجهيزات تقنية» عسكرية لا تشكل جزءاً من المعدات القتالية الأميركية في العراق، عبر أراضي تركيا.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن مولن سيتطرق مع السلطات التركية إلى نشر نظام الدرع الأميركية المضادة للصواريخ في تركيا، بهدف صد أي هجوم من إيران.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...