خطة أمريكية لإرسال ألفي جندي إلى أفغانستان

07-09-2010

خطة أمريكية لإرسال ألفي جندي إلى أفغانستان

كشف مسؤول أمريكي مطّلع ومسؤول في حلف شمال الأطلسي “الناتو” أن قائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال ديفيد بترايوس اقترح خطة لإرسال ألفي جندي إضافي إلى أفغانستان بينهم جنود أمريكيون في الأسابيع المقبلة .

ونقلت شبكة “سي .إن .إن” الإخبارية الأمريكية عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية وآخر في حلف شمال الأطلسي مطّلعين على الموضوع تأكيدهما النبأ على الرغم من أن بترايوس لم يعلن عن الحاجة إلى المزيد من القوات . وأوضح المسؤولان أن بترايوس أطلع المسؤولين في الناتو على الاقتراح وراء الكواليس .

وأشار المسؤول في الناتو إلى أن الاقتراح يدعو إلى إرسال ألفي جندي لأفغانستان بينهم 750 ليكونوا مدرّبين للقوات الأفغانية، وستكون مهمتهم تعليم الوحدات الأفغانية كيفية دعم عملياتهم في الميدان ومكافحة خطر العبوات الناسفة .

وقال مسؤولون آخرون في الناتو ل”سي .إن .إن” إنه “من المرجّح جداً” أن يكون معظم الجنود أمريكيين خصوصاً أن القوات الأمريكية هي الوحيدة التي لديها المعدات الأكثر تقدماً لمواجهة العبوات الناسفة .

وأشارت الشبكة إلى أن السلطات العسكرية في الناتو ستلتقي في الأيام المقبلة لمحاولة الحصول على التزامات محددة من الدول الأعضاء لإرسال جنود إلى أفغانستان، وثمة مسعى لحل هذه المسألة قبل قمة الناتو في نوفمبر/تشرين الثاني التي يتوقع أن يناقش فيها القادة العسكريون الأمريكيون والقادة في الناتو التقدم في الحرب .

وأكد المسؤول في الناتو أن العدد الضئيل الذي تجري مناقشة مسألة إرساله إلى أفغانستان يؤكد على التوجه الجديد للحملة العسكرية هناك والذي يقضي بتدريب القوات الأمنية الأفغانية للتحضير للمرحلة الانتقالية . 

المصدر: يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...