قطر و«أونروا» تفتتحان ملعباً لكرة القدم في مخيم اليرموك

22-09-2010

قطر و«أونروا» تفتتحان ملعباً لكرة القدم في مخيم اليرموك

افتتحت لجنة ملف قطر 2022 بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، ملعب كرة قدم جديداً مطابقاً لمعايير الفيفا في مخيم اليرموك بدمشق حيث يقيم أكبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين في سورية.
 ويعد هذا المشروع جزءاً من برنامج (الجيل الأروع) الذي تبنته لجنة ملف قطر 2022 بهدف الارتقاء بالمجتمعات ودور المدارس في البلدان النامية، وتحسين حياة الشباب المحرومين من خلال كرة القدم.
وذكر بيان لـ«أونروا»، أنها اتفقت مع لجنة ملف قطر 2022 على اختيار «يوم السلام العالمي» في الحادي والعشرين من هذا الشهر الذي أقرته 192 دولة عضواً في الأمم المتحدة ليكون يوم افتتاح هذا الملعب تأكيداً لأهداف البرنامج، وانسجاماً مع الجهود العالمية لتحقيق السلام الشامل.
وقامت لجنة الملف بالمساهمة في تنفيذ عدد من المشاريع في باكستان ونيبال ولبنان وسورية من خلال التركيز على تطوير كرة القدم وبرامج القيادة لتأهيل المدربين والمدرسين والطلاب، وذلك بهدف إخراج جيل جديد من القادة والتنمية الرياضية والاجتماعية الفاعلة.
وشيد الملعب الجديد في سورية بمواصفات مميزة، ويمكن استخدامه لتلبية هوايات الأطفال والشباب في اللعب، كما أن هذا الملعب سيكون مفتوحاً ومتاحاً لهم خلال ساعات اليوم، في حين لم يكن بالإمكان استخدام منشآت الملعب في السابق إلا ساعات قليلة في الأسبوع.
وشكر مدير شؤون «أونروا» في سورية روجر هيرن قطر على مساهمتها التي أتت، بحسب تعبيره، في وقت يتلاءم مع عمل «أونروا» مع اللاجئين الفلسطينيين.
وتابع: تأثير ونجاح عملنا يعتمد على شركائنا، وهذا المشروع هو واحد من المشاريع المتعددة التي من شأنها تحسين حياة اللاجئين الفلسطينيين الشباب الذين يعيشون في المخيمات السورية.

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...