مقتل أول مرتزق إسرائيلي في أوكرانيا

07-09-2022

مقتل أول مرتزق إسرائيلي في أوكرانيا

أفادت وسائل إعلام روسية الثلاثاء بمقتل مدرب كرة قدم "إسرائيلي" أثناء مشاركته في قتال القوات الروسية في أوكرانيا، واصفة إياه بـ "المرتزق".

وبحسب وكالة نوفوستي الروسية، فإن المقاتل الإسرائيلي "ديما فيالكا" قتل في معركة بالقرب من مدينة باخموت في دونيتسك خلال الأيام الأخيرة، بعد أن ذهب للقتال في حـرب أوكرانيا.

وقالت الوكالة إن فيالكا خدم سابقاً في لواء "ناحال"، وخاض سابقاً حرب لبنان الثانية عام 2006.
من جانبها، أكدت وسائل إعلام عبرية الخبر، وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت أن فيالكا المدير الفني السابق لفريق "مكابي" بئر سبع، تمّ تجنيده في الجيش الأوكراني وقُتِل في معركة مؤخراً.

وأشارت الصحيفة إلى أن أصدقاؤه وعائلته في "إسرائيل" طالبوا العون من أجل استعادة جثته، والتي يُعتقد أنها محتجزة لدى القوات الروسية.

ووفقاً للصحيفة، فقد عمِل فيالكا (39 عاماً) مدرباً لفريق كرة قدم قبل أن يعود لبلده الأم أوكرانيا، حيث كان يدرب في مدينة لفيف الواقعة غربي أوكرانيا.

وكانت روسيا، قالت في بداية عمليتها العسكرية في أوكرانيا إن هناك "مـرتزقة إسرائيليين" يـ.ـقاتلون ضمن كتيبة آزوف الأوكرانية، فيما نفت "إسرائيل" ذلك مراراً.

وبحسب التقارير الروسية، لم تقتصر مشاركة "إسرائيل" في حـرب أوكرانيا بإرسال مرتزقة فقط، وإنما شارك ضباط مسرحين من "القوات الخاصة الإسرائيلية" بتدريب متطوعين أوكرانيين على القتـ.ـال ضد روسيا.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...