سوري

16-05-2022

الرئيس الأسد يلتقي أعضاء اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات- أوروبا

Image

رحّب الرئيس الأسد بأعضاء الوفد وطلب منهم نقل تحياته وترحيبه بجميع المشاركين في المؤتمر، معتبراً سيادته أنّ علاقة سورية مع القضية الفلسطينية وارتباطها بها هو ارتباط صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضاً لجهة المصالح، لذلك فإنّ أيّ نجاح لهذه القضية هو نجاح لسورية. 

وأكّد الرئيس الأسد أنّ القضية الفلسطينية موجودة اليوم وبقوة على الساحة الدولية بفضل جهود أبنائها المخلصين الموجودين في الشتات ونضال المقاومة في الداخل، ووعي الجيل الجديد لأهمية قضيته ودفاعه عنها وارتباطه بها أكثر فأكثر.

15-05-2022

قسد تحشد قواتها في ريف دير الزور.. واستنفار شعبي ضدها

Image

أفادت مصادر الميادين، بأنّ هناك استنفاراً شعبياً في عدة بلدات وقرى في ريف دير الزور الشمالي، على خلفية شنّ عناصر “قسد” حملة اعتقالات واسعة في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أنّ الأهالي “يقطعون الطريق العام في بلدة البصيرة بعد اعتقالات طالت مدنيين في قرية برشم”، مضيفاً أنّ “الأهالي قاموا بإحراق أحد حواجز قسد عند مدخل بلدة البصيرة”.


وأكدت المصادر أنّ “قسد تحشد قواتها في المنطقة وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي”.

14-05-2022

الرئيس الأسد يهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بانتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة

Image

بعث الرئيس الأسد برقية تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة

وفيما يلي نص البرقية..

أبارك لكم نيلكم ثقة المجلس الأعلى للاتحاد وانتخابكم بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأتمنى أن يكون النجاح والتوفيق حليفكم على الدوام لاستكمال مسيرة النهضة التي أسس لها الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

14-05-2022

واشنطن ومحاولات إسقاط دمشق.. توثيق واقعي

في تراتبية الأحداث السياسية، والتي أعقبت الحرب العالمية الثانية، كانت الولايات المتحدة تنظر إلى سوريا كـ ألد أعدائها، ولطالما حاولت واشنطن مراراً وتكراراً إسقاط النظام السياسي في دمشق، لكنها لم تنجح، رغم المحاولات الكثيرة التي بدأتها واشنطن، وتحديداً خلال العقد الأخير.

14-05-2022

التغيير الديموغرافيا في شمال سوريا ومستوطنات جديدة بتمويل الاخوان المسلمون

Image

أمجد أميرالاي:  


 لم تدخر تركيا منذ سيطرتها والفصائل السورية المسلحة الموالية لها على منطقة عفرين بريف حلب الشمالي قبل أكثر من أربع سنوات، جهداً في تغيير الديموغرافيا السكانية في المنطقة، التي يشكّل السوريون الكرد، الغالبية العظمى من قاطنيها الأصليين.

وزادت تركيا من جهودها في التتريك السريع بعد فشلها في السيطرة على مدينة حلب والتي بدأت في العام 2012 وانتهت في عام 2016 وهو تاريخ اعلان الجيش العربي السوري إعادة فرض السيطرة على كامل المدينة.
 
 "التتريك".. الخطوة التمهيدية الأولى

14-05-2022

دمشق: واشنطن دمرت اقتصادنا

انتقدت دمشق، أمس الجمعة، تقديم مساعدات للتنظيمات الإرهابية المسلحة في شمال شرق وشمال غرب سوريا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها الغربية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، في بيان، إن تقديم مساعدات للتنظيمات الإرهابية المسلحة في شمال شرق وشمال غرب سوريا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها الغربية هو الذي أدى إلى تدمير الإمكانيات الاقتصادية السورية ونهب ثرواتها من قطن ونفط وقمح وآثار”.

14-05-2022

واشنطن تضْمن لأنقرة حصّتها في سوريا: لمسات أخيرة على استثناءات قيصر

علاء حلبي:


في اجتماع حضره وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، وقفت مسؤولة في الخارجية الأميركية لتُعلن اقتراب موعد استثناء مناطق سيطرة «قسد» من قانون العقوبات الأميركية المفروضة على سوريا (قيصر). مشهدٌ يبدو مرتّباً لاستباق اجتماع مقرّر بين أوغلو، ونظيره الأميركي، أنتوني بلينكن، الأسبوع المقبل، ضمن خطوات التقارب التركي – الأميركي على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا، والتي اشتدّ على إثرها التجاذب الروسي – الأميركي على الساحة السورية.

14-05-2022

شركة إسرائيلية تنفذ مشروعاً للمياه في الرقة

Image

أعلنت الشركة الإسرائيلية “Watergen”، وهي مختصة في تكنولوجيا المياه، تنفيذ مشروع في محافظة الرقة شرق سورية، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل“، فإن الشركة الإسرائيلية قامت بتركيب أحد مولدات المياه الخاصة، في منشأة طبية في الرقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن توفير المولدات جاء بالتعاون بين الشركة الإسرائيلية وبين “منظمة تحالف الأديان من أجل اللاجئين السوريين”، وهي منظمة أمريكية تنشط في شمال شرق سورية.

وأكدت الصحيفة أن مشروع الشركة بأكمله يتضمن تقديم عشرة مولدات، إلى منشآت طبية محلية توفير مياه الشرب حتى نهاية 2022.

14-05-2022

خمسة شهداء جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الوسطى

Image

ارتقى خمسة شهداء وجرح سبعة مواطنين جراء عدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض المواقع في المنطقة الوسطى.

وذكر مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة الثامنة و20 دقيقة من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأضاف المصدر أن العدوان “أدى إلى ارتقاء خمسة شهداء بينهم مدني واحد وجرح سبعة مواطنين بينهم طفلة ووقوع بعض الخسائر المادية”.

13-05-2022

الرئيس الأسد يقدم التعازي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات

Image

بعث الرئيس بشار الأسد برقيتي تعزية لكل من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقدم الرئيس الأسد باسمه وباسم الشعب العربي السوري لقادة دولة الإمارات العربية المتحدة وللشعب الإماراتي الشقيق بأحر التعازي القلبية وخالص المواساة لهذا الفقد الجلل سائلاً الله للفقيد الرحمة وفسيح الجنان وأن يجنب الإمارات وشعبها كل مكروه وأذى.