حوادث

12-04-2024

عصابة تهدد رجال أعمال سوريين في اسطنبول وتحتال عليهم

ذكرت وسائل إعلام تركية, أن السلطات ألقت القبض على عصابة مكونة من 6 أشخاص بتهمة تهديد رجال أعمال سوريين والاحتيال عليهم في مدينة إسطنبول.

فقد قبضت الشرطة على المشتبه بهم متلبسين؛ وهم شرطيان وضابطان في الشرطة ومواطنان سوريان.

وقد أُحيل الأخيران إلى المحكمة وأوقف الشرطيان عن العمل ثمّ أُطلق سراحهما تحت المراقبة القضائية بينما أطلق سراح ضابطي الشرطة تحت المراقبة القضائية أيضاً دون إيقافهما عن العمل.

09-04-2024

امرأة تقتل اثنين من جيرانها بقصد السرقة بريف دمشق

ألقت شرطة ناحية سعسع بريف دمشق القبض على امرأة قتلت جارتها وجارها، بقصد سرقة سندات أمانة موقعة عليها، ومبلغ مالي قدره ثلاثة آلاف وخمسمائة دولار أمريكي، وفق ماذكره الحساب الرسمي لوزارة الداخلية.

وذكرت وزارة الداخلية أن “الشرطة أعلمت بوجود جثتين لرجل وامرأة طاعنَين بالسن في قرية (بيت سابر) بريف دمشق، وبحضور هيئة الكشف الطبي والقضائي تبيّن أن جثة الرجل والإمرأة عليهما آثار طلق ناري.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن “خلال جمع الأدلة تم الاشتباه بجارة المغدورَين المدعوة (أسماء. ع) وإلقاء القبض عليها وإحضارها إلى مركز شرطة الناحية”.

07-04-2024

وفاة امراة وإصابة 4 أشخاص بحادث سير عند جسر جبلة

في حادث سير مأساوي على طريق اللاذقية/دمشق، بعد جسر جبلة، فجر اليوم، توفيت امرأة وأصيب 4 أشخاص آخرين.

وأفاد الدكتور قصي خليل، مدير المشفى الوطني في جبلة، بأن عناصر الإطفاء في جبلة قاموا بجهود جبارة لانتشال الأشخاص العالقين داخل السيارة، ونقلهم إلى المشفى حيث تلقوا العلاج الضروري.

وأوضح مدير المشفى أن الإصابات كانت بسيطة محدودة بالرضوض والكسور، فيما وصلت المرأة المتوفاة إلى المشفى في حالة وفاة، علماً أنها تبلغ من العمر 42 عاماً.

سانا

07-04-2024

انتحال صفة جامعي تبرعات لبيت اليتيم في السويداء

اعربت جمعية دار الرعاية الاجتماعية "بيت اليتيم" عن اسفها لاقدام اشخاص عديمي الضمير بجمع تبرعات بطريقة الاحتيال وانتحال صفة جامعي تبرعات لبيت اليتيم .


واشارت صفحة بيت اليتيم على الفيسبوك اليوم الى ورود الكثير من الأستفسارات والملاحظات حول قيام عدد من الاشخاص بأنتحال صفة جامعي تبرعات للجمعية بدون تكليف من قبلها لاحد بجمع التبرعات مبينة ان لديها معتمدين معروفين في القرى والبلدات واللذين يجمعون تبرعات بموجب ايصالات رسمية ذات قيمة محددة وممهورة بختمين رسميين "ختم الجمعية وختم مديرية الشؤون والعمل بالسويداء" إضافة لوجود رقم موافقة رسمية.

07-04-2024

سرقة خطوط كهرباء نحاسية بريف حماة الغربي

أفاد مصدر في الشركة العامة لكهرباء حماة بأنه تم اليوم تعرض الشبكة الكهربائية ومكوناتها في ريف المحافظة الغربي لهجوم من قبل لصوص.

وأوضح المصدر أن اللصوص قد قاموا بسرقة شبكة كهربائية في منطقة ساقية نجم ببلدة عين الكروم بطول 120 متر، بالإضافة إلى كابلات محولة ومخارج مركز التحويل.

وإضافة إلى ذلك، قد قاموا بسرقة شبكة نحاسية تتألف من خط واحد وأربع خطوط بطول 40 متر في قرية السويدة بريف مصياف.


الوطن 

07-04-2024

قتل ابنه ودفنه وبلغ عن خطفه

Image

تلقت شرطة ناحية الكسوة في ريف دمشق بلاغًا عن وفاة شاب في العقد الثالث من عمره في أحد المستشفيات بسبب إصابته بطلقات نارية من قبل مجهولين.

تمت إجراءات الكشف الطبي والقضائي على جثة الشاب، وبناءً على إفادة والده، زعم أن ابنه تعرض للاختطاف والاعتداء من قبل أشخاص مجهولين في قرية أم القصور التابعة لمحافظة درعا.


وبتحقيقات مع زوجة ناطور المزرعة، زعم أن مسلحين على دراجة نارية أطلقوا النار على الشاب أمام المزرعة.

ووفقًا لشهود آخرين، تم الاشتباه في والد الشاب بعد سماعهم لإطلاق نار من منزله، وتم اعتقاله.

07-04-2024

راصد الزلازل الهولندي يغرد عن إيران!

عاد الباحث الهولندي، فرانك هوغربيتس، للتغريد بنشرات خاصة تتعلق بالاصطفافات الفلكية التي قد تؤدي إلى حدوث زلازل على سطح الأرض.

يتابع الباحث بتنبؤات حول هزات أرضية محتملة نتيجة لهذه الهندسة الفلكية الحساسة.

في تغريدته الأخيرة، أشار هوغربيتس إلى وقوع العديد من الهزات الأرضية المعتدلة في غرب إيران، موضحًا أن هناك احتمالًا لحدوث هزة قوية أكبر. قام بإرفاق خريطة كان قد نشرها في الأول من أبريل، توضح المناطق المحتملة للهزات الأرضية.

وسجّلت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية وقوع 3 زلازل صباح الجمعة في إيران، تتراوح قوتها بين 4.2 و4.6 درجة على مقياس ريختر.

07-04-2024

المؤبد لسوري طعن زوجته في ألمانيا

أصدرت المحكمة الإقليمية في مدينة “فليتسبورغ” شمال ألمانيا حكماً بالسجن المؤبد على المواطن السوري “سامر-36 عاما” عاماً بتهمة قـ. ـتل زوجتة السورية التي كان عمرها عند ارتكاب الجريمة 32 عاما.

07-04-2024

شركة نقل في حمص تتلاعب بـ 8 آلاف ليتر من مخصصاتها

كشف مصدر مسؤول في وزارة النفط أن لجنة ضبط المخالفات في شركة توزيع المحروقات اكتشفت تلاعباً في مخصصات الشركة في كراج البولمان بحمص.

وأفاد المصدر أن الكميات المضبوطة بلغت حوالي ٨ آلاف ليتر من مادة المازوت، مشيراً إلى أن مركبات الشركة تعمل على عدة خطوط مثل خط دمشق حمص وحلب حمص واللاذقية حمص.

وأكد المصدر أن التحقيقات جارية لفحص جميع الكميات التي تم تسليمها سابقاً للشركة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة المتورطة.


الوطن أون لاين