حوادث

19-07-2024

وفاة سيدة وإصابة 21 آخرين جراء تدهور مركبة في مشتى الحلو

توفيت سيدة وأصيب نحو 21 شخصاً، جراء تدهور مركبة “نصف بولمان” صباح الجمعة، على الطريق المحوري لبلدة مشتى الحلو قرب مفرق بقرعونة في محافظة طرطوس.

وذكر مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس الدكتور إسكندر عمار أن المشفى استقبلت 22 شخصاً، منهم شخص واحد متوفى و21 حالة بين الخطيرة ومتوسطة الخطورة، حيث يتم تقديم الإسعافات الأولية والعلاج اللازم لهم.

وكانت المركبة  قادمة من حمص إلى منطقة مشتى الحلو، ويجري التحقيق من قبل الجهات المعنية لتحديد أسباب الحادث.

18-07-2024

ارتفاع حالات علاج التسمم الغذائي بمشفى المجتهد

أعلن د. عبد الرحمن سامي، من قسم الإسعاف الداخلي في مستشفى دمشق “المجتهد”، عن ارتفاع حالات التسمم الغذائي في الفترة الأخيرة، حيث يستقبل المستشفى نحو 80 حالة يومياً.

وأوضح د. سامي في حديثه  أن التسمم الغذائي الأكثر شيوعاً ناتج عن تناول المايونيز والمياه الملوثة.

وأضاف: “تحدث هذه الحالات نتيجة بعض الأخطاء مثل عدم تخزين المايونيز في الثلاجة بشكل صحيح، حيث يحتاج إلى درجات برودة مناسبة.

انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة يؤدي إلى فساده، كما أن البيض الموجود في المايونيز يمكن أن يتأثر بسرعة بالبكتيريا الضارة.”

17-07-2024

القبض على امرأة قتلت رضيعتها

خبر مركز شرطة حرستا التابع لمديرية منطقة دوما بريف دمشق من مشفى حرستا بدخول طفلة إليه تبلغ من العمر سنة تدعى (أمل) مفارقة الحياة بعد إسعافها من قبل والدتها وادعائها أنها تـوفيت نتيجة صعـق كهربائي في منزل ذويها في بلدة مَديَرة. 

16-07-2024

القبض على مطلوبين أحدهما محكوم مؤبد والثاني محكوم 15 سنة.

نتيجة الجهود التي تبذلها الوحدات الشرطية في قيادة شرطة محافظة حلب في ملاحقة الأشخاص المطلوبين والمذاع البحث عنهم بموجب أحكام قضائية صادرة بحقهم ، تمكن فرع الأمن الجنائي بحلب من إلقاء القبض على المدعوَين (ناصر . ب) و(عدنان . أ) لوجود حكم قضائي بحق الأول مضمونه السجن المؤبد بجـ.رم القـ.تل القصد ، وحكم قضائي بحق الثاني مضمونه السجن لمدة ( 15 ) سنة بجـ.رم السرقة الموصوفة وعدة إذاعات بحث بجـ.رائم مختلفة منها (مصدر مسروقات - سرقة).

بالتحقيق مع المقبوض عليهما اعترفا أنهما المقصودان بالأحكام القضائية وإذاعات البحث المذكورة.

15-07-2024

القبض على سارقي منزل واسترداد المسروقات

تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية من كشف حادثة سرقة بعد متابعة وجمع المعلومات، حيث تم الاشتباه بسلوك المدعوة (نجوى. خ) التي كانت تعمل خادمة في المنازل وتصرف مبالغ مالية كبيرة لا تتناسب مع دخلها.

وبعد إلقاء القبض عليها، اعترفت بسرقة منزل إحدى السيدات أثناء تنظيف غرفة نومها، حيث استولت على مصاغ ذهبي متنوع بقيمة تتجاوز 500 مليون ليرة سورية ومبلغ 1500 دولار أمريكي.

قامت بإخفاء المسروقات في منزلها لفترة طويلة دون أن تلاحظ مالكة المنزل فقدانها.

14-07-2024

انفـجرت رئته أثناء محاولته نفخ بالونات!

انتهت حياة رجل من موسكو بطريقة مأساوية، بعد استنشاقه الغاز من أسطوانة تحوي غاز الهيليوم، وما لبثت أن انفجرت رئته، وتوفي جراء ذلك.

ووفق قناة “SHOT”، فقد عثرت صديقة الرجل عليه ميتا وممددا على الأرض، وإلى جانبه أسطوانة غاز الهيليوم، بعد عودتها إلى شقتها المستأجرة، يوم الأربعاء الماضي.

13-07-2024

حريق كبير في حراج حير المسيل بريف حماة 

اندلع حريق كبير في حراج الريف الغربي بحماة، وبيَّن مصدر في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أن فرق الإطفاء عملت على  إخماد الحريق الذي اندلع في حراج  قرية حير المسيل جنوب طريق  النهر البارد - بيت ياشوط.


الوطن

13-07-2024

حريق كبير عند مفرق الجوبة في اللاذقية

أفاد مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد الركن جلال داؤود ، بإخماد حريق اندلع في أراضٍ قرب مفرق الجوبة عند أطراف أوتستراد اللاذقية، مشيراً إلى تعاون منظومة الإطفاء الثلاثية في عمليات السيطرة على النيران.

وأشار داؤود إلى أن فرق من فوج الإطفاء والحراج والدفاع المدني عملت على تطويق الحريق ومنع امتداد النيران إلى أشجار مثمرة بالموقع، علماً ان المساحة المتضررة حوالي 6 دونم لا تحتوي ثمريات.


الوطن

12-07-2024

ارتفاع كبير في إصابات ضربات الشمس بدير الزور

ازدياد ملحوظ في إصابات التعرض للشمس بدير الزور: 60 حالة يوميًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة

وكشف مدير مشفى الفرات في مدينة دير الزور عن ازدياد الإصابات الناتجة عن التعرض للشمس بشكل ملحوظ. وقال إن عدد الإصابات وصلت إلى 60 إصابة في اليوم، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وأضاف في حديث لإذاعة "شام إف إم" المحلية، أنه منذ بداية فصل الصيف وصل عدد الإصابات إلى نحو 1200 حالة.

12-07-2024

صناعي يهرب نحاس في براد أدوية!

كشف مصدر في الجمارك العامة عن ضبط كميات كبيرة مهربة من مادة النحاس، تقدر بحوالي 5 أطنان، كانت مخبأة في أحد البرادات القادمة من بيروت إلى دمشق والذي كان محملاً بالأدوية.

وأوضح المصدر أن المهرب استغل نقل الأدوية ليصمم مخبأً سرياً في مقدمة البراد بعمق متر وارتفاع البراد، حيث خبأ النحاس المهرب، إضافة إلى بعض الإبر ومواد التجميل المهربة.

وأشار المصدر إلى أن قيمة المضبوطات لم تحدد بعد بانتظار الانتهاء من الكشف وتقييمها، لكن بعض المطلعين على القضية يقدرون أن الغرامات قد تتجاوز ملياري ليرة، وربما تصل إلى 3 مليارات ليرة.