منوعات

10-08-2022

بايدن يصافح الهواء مجدداً !

تعرض الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لموقف محرج جديد بعدما مدّ يده لمصافحة الفراغ في حدث بحديقة البيت الأبيض. 

وجرت مراسم التوقيع على قانون دعم مصنعي أشباه الموصلات، أمس الثلاثاء، وقد أقيم الحدث في حديقة البيت الأبيض بحضور العشرات من الضيوف، من بينهم ممثلو الإدارة الرئاسية وأعضاء الكونجرس والصحفيون ورجال الأعمال.

09-08-2022

ما حقيقة ولادة سلحفاة برأسين في هولندا؟

شهدت هولندا ولادة سلحفاة برأسين وذيلين، وأوضح الأطباء البيطريون أن لديها فرصة لتعيش حياة طويلة وصحية، والسلحفاة الملقبة بـ “Sorte” لها رأسان وذيلان.

ويقول الطبيب البيطري “أنطون فينيما” الذي فحص السلحفاة باستخدام الأشعة المقطعية: “إنها ربما تعيش عمر طويل”، وفقاً لموقع “دوتش نيوز”.

والسلحفاة موجودة في منزل المربي “روبن فان شور” الذي قال: “أحتفظ بالسلاحف كهواية، ومن المميز جداً أن يكون لدى واحدة مثل هذه”.

وأظهر الفحص أن “سورت” التي تعني “الحظ” باللغة البرتغالية، لها أربعة أقدام أمامية وأنبوبي هواء، مع قلب وجهاز معوي واحد.

09-08-2022

تغيرات في العالم ستحدث في المستقبل القريب

1▪︎ستختفي محلات تصليح السيارات والتزييت والشكمانات  والريدياتيرات 

2▪︎تتكون محركات البنزين/الديزل من 20.000 قطعة. بينما تحتوي محركات السيارة الكهربائية 20 قطعة، تباع بضمان مدى الحياة، يتم إصلاحها عند الوكيل. يستغرق فكه وإستبداله 10 دقائق فقط.

 3▪︎سيتم إصلاح محركات السيارات الكهربائية المعطلة في ورشة إصلاح إقليمية تستخدم الروبوتات.

4▪︎عندما يتعطل محرك سيارتك الكهربائي، تتتوجه لمحطة كمحطة غسل السيارات، ستسحب سيارتك مع تناولك القهوة وستخرج سيارتك بمحرك كهربائي جديد!

5▪︎ستختفي مضخات البنزين.

08-08-2022

مُسن يقترب من إنهاء تسلق أكثر من 500 ألف قدم

وضع مدرس فيزياء نمساوي يبلغ من العمر 82 عاماً نفسه في تحدٍ لتسلق سلسلة جبال “مونروس” الاسكتلندية، بعد أن دخلت زوجته دار المسنين بشكل دائم، حيث انهار ” نيك جاردنر” من مدينة “جيرلوخ” بالنمسا عندما أّصيبت “جانيت” بمرض الزهايمر وهشاشة العظام، وقال “نيك” وهو جد لأربعة أطفال: إنه يريد شيئا لإبقائه مستمراً.

08-08-2022

شاغر وظيفي لمتذوق حلوى براتب 100 ألف دولار

تبحث الشركة الكندية “Candy Funhouse” عن تعيين كبير مسؤولي الحلوى براتب قدره 100 ألف دولار كندي، وسيكون العمل من المنزل.

وذكر منشور عبر تطبيق “Linkedin” في تموز الفائت أن مهام الوظيفة تشمل قيادة اجتماعات مجلس الحلوى، وبما أن المنصب هو رئيس اختبار الذوق وكل النشاطات ممتعة، فالمنصب مفتوح للمتقدمين الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات بإذن من الوالدين، بحسب ما نشر موقع “timesnownews”.

وقال المدير التنفيذى “جميل حجازي” لـ :”CNN Business” “تخيل أفضل ذكرياتك حول الحلوى، وأن تعيشها كل يوم في العمل”، وذكر أيضاً أن كبير مسؤولي الحلوى سيُطلب منه تناول 3500 قطعة حلوى شهرياً.

05-08-2022

لماذا النساء أكثر سمنة من الرجال في الدول العربية؟

سلطت مجلة إيكونوميست الضوء على مشكلة السمنة التي تعاني منها غالبية النساء حول العالم، وقالت إن النساء في الدول العربية يعانين من هذه المشكلة الصحية أكثر من غيرهن في مناطق أخرى.

واستعرضت المجلة بالإحصاءات، وشهادات نساء من المنطقة، الأسباب وراء ذلك، التي تعود في غالبيتها إلى مكانة المرأة في المجتمع، وعادات متجذرة تمنع المرأة من الحفاظ على وزنها.

04-08-2022

حوتٌ أبيض تائه في نهر السين

أوضحت السلطات الفرنسية، الأربعاء، أن حوتاً أبيض ضل طريقه في "نهر السين" بشمال البلاد، وحثت الناس على الابتعاد عنه حتى لا يشعر بالتوتر، وتعمل "السلطات الفرنسية" على تقييم الحالة الصحية للحوت، نقلاً عن شبكة "سكاي نيوز".

وفي أواخر أيار، نفق حوت مريض لأسباب طبيعية بعد أن انفصل عن عائلته وقطع عشرات الأميال وصولاً إلى نهر السين، وذلك بعدما فشلت محاولات إرشاده للعودة إلى البحر.

سكاي نيوز

31-07-2022

أصغر ملياردير في العالم

سلطت صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية الضوء على حياة ”مومفا جونيور“ الذي حصل على لقب أصغر ملياردير في العالم بفضل ثروته المذهلة.

يملك مومفا، البالغ من العمر 10 سنوات فقط، قصرا منذ أن كان عمره ست سنوات فقط، إضافة إلى ذلك، فهو يمتلك سيارة ”بنتلي“ فاخرة.

وأصبح مومفا من مشاهير الإنترنت في سن صغيرة، ولديه 8.847 متابع على إنستغرام الذي ينشر من خلاله العديد من الصور التي تكشف أسلوب حياته الفخم، كما يُشاهد بانتظام وهو يرتدي ملابس فخمة من ماركات عالمية مثل ”غوتشي“ و“فيرزاتشي“.

29-07-2022

فقمة تهاجم امرأة مسنة في جزر هاواي.

تعرضت امرأة تبلغ من العمر 60 عاماً لهجوم من فقمة أم تدعى "روكي"، كانت تبحث عن صغيرها.

ووفقا لشهود عيان فقد سحبت الفقمة المرأة إلى المياه لدى مرورها بجوارها، ولحسن الحظ وصل إلى المكان زورق وتمكن من إنقاذها قبل أن يتم التهامها.

وتعرضت المرأة لجروح في وجهها وظهرها وذراعها، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال أحد الشهود: إن سلوك الفقمة مرتبط بغريزة الأمومة لحماية صغيرها.

27-07-2022

جورج وسوف يخضع لعملية جراحية ويطمئن جمهوره

كشف الفنان السوري جورج وسوف عبر منشور كتبه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن حالته الصحية، ونفى الشائعات التي تفيد بتدهور صحته إثر دخوله المستشفى.

وكتب وسوف على صفحته الخاصة:”حتى لا يتم تناقل أخبار غير صحيحة، دخلت الأسبوع الماضي إلى مستشفى القديس جاورجيوس في بيروت وخضعت لعملية استئصال لحمية عن الأوتار الصوتية من قبل الدكتور جهاد خوري، انا بخير والعملية نجحت الحمدالله إلى اللقاء في الأردن في 8 آب”.

وكانت قد انتشرت شائعات تفيد بتدهور الحالة الصحية لوسوف وخضوعه لعملية خطيرة في الحنجرة.