التجاري السوري يفتح حسابات مصرفية لكبار السن والجرحى

15-07-2024

التجاري السوري يفتح حسابات مصرفية لكبار السن والجرحى

أوضح مدير فرع المزة للمصرف التجاري السوري تميم قسيس أنه لغاية أمس تم فتح 600 حساب مصرفي جديد في فرع المزة الكائن بمبنى دار البعث، عملاً بقرار قرار التوجه نحو الدعم النقدي بدلاً عن العيني.

وتابع أنه لتخفيف من الازدحام الذي قد يحصل، تم تمديد دوام جميع المصارف لغاية الساعة 6 مساءً إضافة إلى اعتبار يوم السبت يوم دوام رسمي لكل المصارف العامة والخاصة، مبيناً أنه يتم فتح الحساب عن طريق الهوية الشخصية فقط.

كما بين أنه لا توجد أي صعوبات تواجه العاملين في المصرف أو الزبائن لفتح الحسابات، موضحاً أن البرامج التي يعمل وفقها المصرف التجاري السوري مفتوحة العدد أي يستطيع أن يستقبل جميع الأعداد.

وأوضح قسيس أن إجراءات فتح الحساب هي عبارة عن استمارة تعبأ بالمعلومات الشخصية للعميل وتشمل اسمه ورقم هاتفه وعنوانه، ولا تأخذ وقت أكثر من 15 دقيقة، ولكن بسبب الضغط والازدحام لدفع العمولات ورسوم فتح الحساب، من الممكن أن تصل مدة الانتظار إلى 30 دقيقة، ويستلم العميل بطاقة الصراف الآلي بعد 20 يوماً كحد أقصى.

وأضاف أن تم توحيد العمولات والرسوم بين جميع المصارف بحسب القرار الأخير الذي أصدره مصرف سوريا المركزي والتي قدرت بـ 45 ألف ل.س وتتضمن سعر البطاقة والرسوم المترتبة على فتح الحساب.

لجان ستزور المنازل:

ولفت قسيس إلى تشكيل لجان الهدف منها زيارة كبار السن والعجزة والجرحى في منازلهم، لفتح حسابات مصرفية لهم، مشيراً إلى أنه في حال طلب العميل من الموظفين في المصرف زيارة منزله لفتح حساب مصرفي بسبب إحدى الحالات المذكورة سابقاً، يتم إرسال موظفين اثنين مباشرة، ويقومون بكافة الإجراءات اللازمة وهي عبارة عن استمارة فتح حساب واستمارة أخرى لاستلام بطاقة الصراف الآلي، لتخفيف الأعباء على الزبون حتى لا يضطر لزيارة ثانية، وتكون هذه الخدمة على نفقة الزبون الخاصة، وفي أغلب الأحيان يذهب الموظفون مشياً على الأقدام لأن هناك العديد من الفروع في محافظة دمشق وريفها للمصرف التجاري السوري.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء طلبت من حاملي البطاقات الإلكترونية ممن لا يملكون حسابات مصرفية، المبادرة إلى فتح حسابات مصرفية باسم حامل البطاقة خلال مدة 3 أشهر، تمهيداً لتحويل مبالغ الدعم إلى هذه الحسابات، تماشياً مع توجهات إعادة هيكلة الدعم باتجاه الدعم النقدي المدروس والتدريجي.

وقالت في بيان لها إن فتح الحساب المصرفي هو إجراء بسيط جداً وميسّر لا يتطلب سوى حضور المستفيد من الدعم مع بطاقته الشخصية إلى المصرف ليقوم بفتح الحساب، كما أن الأعباء المالية المترتبة على فتح الحساب زهيدة جداً، كما تم توجيه كافة المصارف العاملة في البلد لتبسيط الإجراءات وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتيسير عملية فتح الحسابات المصرفية.

كما يذكر أن مصرف سوريا المركزي حدد للمصارف تكاليف فتح الحساب المصرفي بمبلغ يصل لـ45 ألف ل.س موزعة كالتالي:

10 آلاف ل.س كحد أقصى كلفة فتح الحساب، 10 آلاف ليرة المبلغ المتوجب إيداعه، 25 ألف ل.س كحد أقصى لكلفة البطاقة المصرفية.

أثر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...