جيش الاحتلال يعلن قصفه موقعا عسكريا في سوريا

13-07-2024

جيش الاحتلال يعلن قصفه موقعا عسكريا في سوريا

أعلنت إسرائيل أمس الجمعة أن قواتها الجوية قصفت موقعاً عسكرياً جنوب سوريا الليلة الماضية، وذلك رداً على إطلاق قذيفة صاروخية نحو هضبة الجولان المحتلة.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أنه “شن غارة على هدف إرهابي تم رصد إطلاق قذيفة منه نحو هضبة الجولان خلال ساعات الليل”، حسب تعبيره.

وأضاف البيان أن “الغارة استهدفت موقعاً عسكرياً في منطقة تسيل جنوب سوريا، رداً على إطلاق القذيفة التي سقطت في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات”.

في محافظة درعا صباح أمس الجمعة بأن قصفاً متبادلاً وقع منتصف الليلة الماضية على أطراف خطي الفصل بين الجيشين السوري والإسرائيلي في الريف الغربي للمحافظة.

“صاروخين أُطلقا من الأراضي الزراعية بين بلدة تسيل وقرية عدوان في منطقة وادي اليرموك، شمال الحدود السورية الأردنية، باتجاه مناطق سيطرة الجيش الإسرائيلي في الجولان المحتل”.

مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت الأراضي الزراعية في محيط تل عشيرة شرق تسيل، دون وقوع أضرار.

وتقع بلدة تسيل في منطقة وادي اليرموك عند المثلث الحدودي السوري الأردني مع الجولان المحتل، وتبعد نحو 10 كم شمال الحدود الأردنية.

منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، تشهد منطقة جنوب سوريا قصفاً متبادلاً على أطراف خطي الفصل بين الجيشين السوري والإسرائيلي.

ويفصل بين قوات الجيشين في الجولان خطان وهميان هما “برافو” و”ألفا”، أنشأتهما الأمم المتحدة عقب حرب أكتوبر 1974 كحدود شرقية وغربية لمنطقة فصل القوات، ومنذ ذلك الحين تحتل القوات الإسرائيلية جزءاً من الجولان السوري.

سبوتنيك عربي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...