مصر: بابا الأقباط يعد دعوى لإلغـاء حكـم الـزواج الثـانـي

16-06-2010

مصر: بابا الأقباط يعد دعوى لإلغـاء حكـم الـزواج الثـانـي

أعلن محامي الكنيسة القبطية في مصر رمسيس النجار، أمس، أن البابا شنودة كلف اللجنة القانونية بالكنيسة بإعداد صيغة دعوى قضائية يعتزم رفعها أمام المحكمة الدستورية العليا، لحسم الجدل القانوني حول الحكم الذي أصدرته المحكمة الإدارية العليا بإلزام الكنيسة بإصدار تصاريح تسمح للأقباط المطلقين بالزواج الثاني.
وقال النجار لوكالة الأنباء الألمانية إن البابا اجتمع مع أعضاء اللجنة القانونية في الكنيسة، أمس الأول، لبحث الجوانب القانونية للأزمة. وأضاف «البابا كلف اللجنة بإعداد صيغة الدعوى، وقد أوشكنا بالفعل على الانتهاء من صيغتها القانونية، وسنرسلها له لمراجعتها»، مشيرا إلى أن شنودة يعتزم تقديم الدعوى بنفسه الأسبوع المقبل.
وقال المحامي الآخر للكنيسة نجيب جبرائيل إن الدعوى التي سيقيمها البابا أمام المحكمة الدستورية تستند إلى التنازع في القوانين، والتعارض بين الأحكام، حيث كانت المحكمة الإدارية قد أصدرت أحكاما سابقة برفض دعاوى تطالب بإلزام الكنيسة بإصدار تصاريح الزواج الثاني.
من جهة ثانية، واصل المحامون في مصر إضرابهم عن العمل لليوم السادس على التوالي في تصاعد للازمة على خلفية سجن محاميين اتهما بالتعدي على مدير نيابة، وقضت محكمة بسجنهما 5 سنوات.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...