أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

23-11-2020

على مر التاريخ سمعنا كثيراً عن أولئك الذين ادعوا أنهم كانوا تجسيداً حياً للمسيح وجمعوا حولهم عدداً من المريدين.. لكن من بين هؤلاء المدعين لم تظهر سوى امرأة واحدة هي "آن لي".

06-11-2020

ألبرت آينشتاين العظيم في ميدانه و المُشبع بالفيزياء الكونيّة، ونسبيّته العامة والخاصّة، يرتبط به كل ما هو غامض ومثير وممتع: الزمن، الثقوب السوداء، الضوء، الأبعاد الأربعة، وحتى الخيال العلمي أو التنبؤات بما فيها السفر عبر الزمن، صار شكل شعره الفوضوي أيقونة العلماء والعباقرة وبصمة مميزة نلصقها بأي صديق أو غريب حين نلمس ولو جزء صغير من مظهر هذا العبقري حاضرًا فيه.

29-10-2020

لكل زمان رُسله ورسالاته، ولما كانت اللغة هي حجر الأساس للتواصل بين البشر أرسل الله الرُسلَ كُلًّا بلسان قومه؛ فكان لكل أمة نبيُّها الذي يخاطبها بلسانها، وثقافتها، ويعلم أدق تفاصيل حضارتها وتاريخها.

29-10-2020

اجتمع فريق من العلماء لينسقوا بحثًا أساسيًا عميقًا في بنية الكاتدرائية، على أمل أن يفهموا كيف جعل البنّاؤون والحرفيّون المبنى منتصبًا. لم يدوَّن أي شيء ولم تُعتمَد أي خطة. ستستغرق الدراسة تقريبًا ست سنوات ليساعدوا في إنجاح الترميم.

29-10-2020

لا نكاد نحصي كم المفاهيم المشوّهة عن علاقة الإسلام بغير المسلمين، ففي كلّ مناسبة لاحتكاك المسلمين بغيرهم تطفو تعاملات كراهية ونفور وتوتّر، نرصد بعضًا من هذه المفاهيم:

 يُمنع غير المسلمين من بناء كنائس ومعابد في البلاد الإسلاميّة.
لا يُسمح لغير المسلمين بالدّعوة إلى دينهم.
لا يُسمح لغير المؤمنين المجاهرة بمعتقداتهم.