نيسان (أبريل) 2009

معرض بعنوان "القماش والشاشة"

ينظم المركز الثقافي الفرنسي بدمشق معرضاً بعنوان "القماش والشاشة" من 6 أيار ولغاية 3  حزيران.  يتم الافتتاح يوم  الأربعاء 6 أيار 2006، الساعة السابعة والنصف مساءً.

يقدم المعرض الصورة بكل حالاتها وبكافة أشكالها سواء كانت على القماش أو على الشاشة  وذلك عبر مختارات من أعمال الفيديو في فرينوا، الاستوديو الوطني للفنون المعاصرة.

30-04-2009

النقل الداخلي بحلب: ازدحام وفوضى.. خفايا وحكايا

اشكالات كبيرة خلفتها انطلاقة عمل شركات النقل الداخلي المستثمرة في مدينة حلب، أدت إلى إثارة استياء المواطنين، نتيجة الفوضى والتجاوزات الكثيرة التي ارتكبتها هذه الشركات وما زالت ترتكبها رغم ما أثير عنها في وسائل الإعلام المختلفة،ولكن رغم ذلك ما زالت الفوضى موجودة، وكأن الأمر لا يعني المعنيين بشؤون النقل من قريب ولا من بعيد..‏
30-04-2009

قتل شقيقه بسبب سمعته السيئة

أقدم عابد على إطلاق النار على أخيه عدنان، من بارودة صيد على إثر خلاف عائلي بسبب سمعة الأخير السيئة وتعاطيه المخدر، وتحرشه بوالدته
30-04-2009

اختراع أسرع نظام للتصوير

كشف فريق من العلماء عن أسرع نظام تصوير في التاريخ حسبما جاء في مجلة نيتشر (Nature) العلمية.

ويمكن لهذه الكاميرا أن تأخذ لقطة خلال نصف جزء من مليار جزء من الثانية، ما يعني أنها قادرة على التقاط 6 ملايين صورة في الثانية الواحدة بالتتالي.

30-04-2009

"التوحد".. نتيجة خلل جيني

حددت ثلاث دراسات راوبط بين الحمض الريبي النووي وأشكال نادرة وشائعة من مرض التوحد رصدت بين جينات تقوم بالربط بين خلايا الدماغ على ما أفاد علماء.

30-04-2009

بدء تطبيق القانون 33 لتثبيت ملكية العقارات

بدأ العد العكسي لتثبيت ملكية العقارات المشمولة بالقانون 33 لعام 2008 والقاضي بتثبيت ملكية العقارات المبنية

واجزاء العقارات غير المبنية في التجمعات السكنية الواقعة ضمن حدود المنطقة وتصحيح اوصافها وافرازها عاديا وطابقيا وتعديل الصحيفة العقارية وفقا للاحكام والأصول الناظمة لعمل السجل العقاري.‏‏

30-04-2009

موسكو تستأنف الاتصال مع «الأطلسي»

بعد انقطاع دام ثمانية أشهر على خلفية حرب جورجيا، استؤنفت الاتصالات الرسمية بين حلف شمالي الأطلسي وروسيا، أمس. وأعلن المتحدث باسم الحلف جايمس أباثوراي، بعد اجتماع لسفراء الأطلسي في بروكسل،
30-04-2009

المقاومة تعلن تفجير عبوة قرب «إيريز»

قالت «سرايا القدس»، الذراع المسلحة لحركة «الجهاد الإسلامي» في فلسطين، و«كتائب شهداء الأقصى ـــــ مجموعات الشهيد أيمن جودة»، إن «مجموعة مشتركة تمكنت فجر اليوم (أمس) من تفجير عبوة ناسفة بقوة إسرائيلية خاصة كانت تتسلل لأراضي المواطنين قرب معبر بيت حانون إيريز، شمال قطاع غزة».
30-04-2009

الرقص التعبيري في دمشق يستبدل الألمانية بالروسية

جيئة وذهاباً، يتمشى طلاب الرقص زارعين صالة التدريب بخطواتهم العادية. نحن في قسم الرقص التعبيري في المعهد العالي للفنون المسرحية. انها ورشة عمل تجمع طلابه، من السنوات الثانية والثالثة والرابعة (16 طالباً)، مع الراقصة ومصممة الرقص الالمانية هنرييتا هورن. الورشة تنتهي بلوحة راقصة تكون خلاصة عمل المصممة مع الراقصين الطلاب، تعرض في حزيران (يونيو) المقبل.
30-04-2009

كارتر: العلاقات السورية الأميركية قد تستأنف خلال العام الحالي

توقع الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، أمس، استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين واشنطن ودمشق خلال العام 2009، لكنه شكك في أن تكون سياسة الانفتاح التي أبدتها كوبا مؤخراً مقدمة لضمان حرية التعبير فيها أو لإحداث تغيير في نظامها السياسي.
30-04-2009

مجزرة في مدينة الصدر: 110 قتلى وجرحى

المجازر في العراق لا تتوقف. 110 اشخاص بين قتيل وجريح، في انفجار 3 سيارات بشكل متسلسل في مدينة الصدر، وذلك بعد مرور حوالى الأسبوع على مقتل 150 شخصا في انفجارات استهدفت عراقيين وإيرانيين.
30-04-2009

المخدرات الشخصية شرعية في المكسيك

وافق مجلس الشيوخ في المكسيك، على مشروع قانون يجيز حيازة كميات صغيرة من المخدرات بهدف الاستخدام الشخصي من أجل إطلاق الموارد لمحاربة عصابات المخدرات.
30-04-2009

كيس طحين و4 كيلو تمر لكل تلميذ التزم بالدوام

ضمن برنامج التغذية من أجل التعليم تبدأ مديريات التربية بتوزيع 1237200 كغ من الدقيق بمعدل 50 كغ لكل طالب حقق نسبة 80 بالمئة من الدوام المدرسي مع لحظ الأعداد الإضافية للتلاميذ الذين عادوا والتحقوا بالمدرسة بعد تسربهم حيث يستمر التوزيع لغاية 21 من أيار القادم وذلك في محافظات «دير الزور والرقة وحلب وإدلب والحسكة».
30-04-2009

درجات الحرارة تميل للانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر

تتأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا، حيث تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل، ويبقى الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام والفرصة مستمرة لهطل زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية.
30-04-2009

موسيقى لكلّ دماغ

لكل دماغ «موسيقاه»، وتسجيلها والاستماع إليها يقوّيان ردود الفعل اللاإراديّة ويهدّئان الأعصاب. هذه النتيجة توصّل إليها فريقٌ من الباحثين الأميركيين أخيراً، من بينهم روبرت برنز العامل في مديرية العلوم والتكنولوجيا في قسم الأمن الداخلي الأميركي،