تموز (يوليو) 2012

31-07-2012

الاقتصاد: تشكيل مجلس استشاري ومجموعة اتصال لتنشيط الصادرات السورية

أصدر الدكتور محمد ظافر محبك وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية قرارا يقضي بتشكيل مجلس استشاري في الوزارة مهمته مناقشة جميع القضايا المتعلقة بالواقع الاقتصادي السوري وخاصة في مجال تنشيط الصادرات السورية وإيجاد أسواق جديدة .
31-07-2012

اكتشاف حفرة نيزك عمرها 100 مليون عام في كندا

اكتشف علماء كنديون حفرة ناجمة عن اصطادام نيزك مع الأرض قبل 100 مليون عام في القطب الشمالي. وأشار فريق الدراسة من جامعة ساسكاتشوان الى أن حفرة النيزك تعد رقم 30 المكتشفة حتى اليوم .
31-07-2012

تدمير 9 سيارات مجهزة برشاشات بمن فيها في ريف حلب وتسوية أوضاع 133 مسلحا سلموا أنفسهم

اشتبكت الجهات المختصة اليوم مع مجموعات إرهابية مسلحة تستقل سيارات دفع رباعي مجهزة برشاشات دوشكا كانت تعتدي على المواطنين وتقوم بأعمال قتل وتخريب وقطع للطرق في دارة عزة وقبتان الجبل بريف حلب.
31-07-2012

أنقرة تعزز قواتها على الحدود السورية وطيرانها يقصف قرى كردية

أرسلت السلطات التركية أمس، قافلة عسكرية من 20 عربة لنقل الجنود وبطاريات صواريخ ومدرعات إلى الحدود مع سوريا، ضمن تعزيزاتها في هذه المنطقة، بينما قتل جنديان تركيان على ايدي مقاتلي حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا «إرهابيا»
31-07-2012

للكذب في روسيا عقوبة

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون ينصّ على تعريض "الكاذبين" الذين يتهمون الآخرين بارتكاب جرائم من دون مبرر، للمسؤولية الجنائية. وأوضح بيان أصدره الكرملين أن عقوبة الشخص الذي يطلق "الأكاذيب التي تتهم الآخرين بارتكاب جريمة خطيرة"

31-07-2012

فندق بغرفة واحدة داخل سيارة أجرة بنحو 75 دولارا في الليلة في لندن

ابتكر سائق تكسي في لندن توفير سكن غير عادي للزوار الباحثين عن مكان للنوم، بركن سيارته ليلا أمام منزله وتقاضي نحو 75 دولارا في الليلة الواحدة من الراغبين في النوم بها، وذلك جراء اكتظاظ العاصمة البريطانية التي تستضيف حاليا الألعاب الأولمبية 2012،
31-07-2012

«الجهاديون» على جبهات القتال والقاعدة ترفع علمها في (إمارة بنش)

تطرق تقرير لصحيفة «تايم»، أمس، إلى دور المقاتلين الإسلاميين في النزاع الدائر في سوريا. وقالت مراسلة الصحيفة، رانيا أبو زيد، إنها وجدت صعوبات جمّة في مقابلة عناصر من المجموعات الإسلامية المشاركة في القتال، مشيرةً إلى وجود عناصر أجانب بينهم.
31-07-2012

«الاستهلاكية» توفر الخبز والغاز ..وأسعارها أرخص 10% من مثيلاتها

تتوفر لدى المؤسسة العامة الاستهلاكية كافة المواد الغذائية وغير الغذائية الأساسية كالمنظفات وخاصة تلك المواد المتعلقة بشهر رمضان المبارك من التمور والعصائر والحبوب والسكر والرز والشاي والمعكرونة والسمون والزيوت والأسماك،
31-07-2012

باعة الغاز عائدون إلى شوارع دمشق الأسبوع القادم

ما زال سكان العاصمة ينتظرون بارقة أمل لحل معضلة الغاز التي وصلت إلى وضع مزر حيث عجزت معظم المؤسسات المعنية عن إيجاد الحلول الناجعة لهذه الأزمة وهي في معظمها عبارة عن سوء توزيع وتسويق وسمسرة واستغلال من البعض لهذه الأزمة.
31-07-2012

الخارجية الأميركية تنتقد تنامي العداء تجاه المسلمين في أوروبا

نددت الولايات المتحدة بتنامي «المعاداة للسامية» والعداء تجاه المسلمين في أوروبا، منتقدةً على وجه الخصوص القوانين التي تمنع ارتداء البرقع في فرنسا وبلجيكا، وذلك في تقرير لوزارة الخارجية الأميركية حول الحريات الدينية في العالم.
31-07-2012

السعودية: حظر التدخين في الأماكن العامة

قررت السلطات السعودية منع التدخين في المكاتب الحكومية والأماكن العامة بما في ذلك المطاعم والمقاهي والمتاجر. ويشمل هذا المنع أيضاً تدخين النرجيلة والشيشة في الأماكن التي يشملها القرار.
31-07-2012

بلوغ المريخ في 6 آب

ذكر مسؤولون في وكالة الفضاء الأميركية («ناسا») أن مسباراً أرسلته الوكالة إلى الفضاء يقترب من المريخ، متوجهاً نحو جبل ربما يضم أدلة على ما إذا كانت الحياة قد ظهرت على الكوكب الأحمر من قبل.
31-07-2012

نمل انتحاري

كشفت دراسة حديثة عن ظاهرة فريدة من نوعها لدى نوع من النمل الأبيض، تتمثل في حمل عبوات من سائل سام من قبل أفراد النمل الأكبر سناً لتقـوم بتفجيرها في حال تعرّض السرب لهجوم معادٍ، مضحية بذلك بحياتها من أجل الجماعة.
31-07-2012

انخفاض طفيف على سلع تأشيرية الثانية

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عماد الأصيل أن عدداً كبيراً من التجار وأصحاب المحال لا يتقيد بأسعار النشرة التأشيرية الصادرة عن الوزارة والتي تتعلق بأسعار السلع والمواد الغذائية.