شباط (فبراير) 2013

28-02-2013

أبطال الجيش يجندلون المزيد من زعماء وإرهابيي عصابات "لواء الإسلام" و" أحفاد عمر"و"كتائب الفاروق" و"جبهة النصرة" و"كتيبة الرحمن"

كبدت وحدات من الجيش العربي السوري المجموعات الإرهابية خسائر فادحة في العدة والعتاد بعد سلسلة من العمليات ضد تجمعاتها فى بلدات زملكا وعربين ودوما وعدرا في الغوطة الشرقية بريف دمشق أردت خلالها العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم ممن ينتمون إلى ما يسمى لواء الاسلام.

28-02-2013

مقتل شخص واصابة العشرات في تفجير ارهابي بحمص

فجر إرهابيون اليوم سيارة مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات في حي عكرمة الجديد في مدينة حمص ما أدى إلى استشهاد مواطن وجرح 24 آخرين وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المنازل والسيارات بالمكان.
28-02-2013

المعارضة السورية ستحصل60 مليون دولار اضافية من الخارجية الأمريكية وموسكو تلتزم بعقود التسليح مع السلطة

صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الخميس 28 فبراير\شباط أن الولايات المتحدة ستقدم 60 مليون دولار كمساعدات اضافية للمعارضة السورية لتأمين حاجاتها اليومية ولإنجاز المشاريع الإنمائية، إضافة لتقديمها مساعدات طبية وغذائية للمعارضة والجيش الحر.كيري: سنخصص 60 مليون دولار اضافية للمعارضة السورية ونؤيد حكومة انتقالية في سورية

28-02-2013

المالكي: انتصار المعارضة السورية يعني حروبا طائفية ستعم المنطقة العربية

جدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رفض بلاده "التدخل العسكري الخارجي" في سورية داعيا اللاعبين الخارجيين إلى أن يكونوا "أكثر عقلانية" بينما أكد وزير النقل العراقي هادي العامري أن تركيا وقطر عرقلتا كل الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في سورية.

28-02-2013

الإرهابي بكور يقر بقيامه مع مجموعة إرهابية بخطف واغتصاب وذبح مواطنين أبرياء في حمص

أقر الإرهابي حسام علي بكور بقيامه مع مجموعة إرهابية مسلحة بخطف واغتصاب وذبح مواطنين أبرياء في مدينة حمص والانضمام إلى صفوف تنظيم القاعدة في العراق والمشاركة في عملياته الإرهابية هناك.
28-02-2013

الجعفري: ما تفعله دول الخليج أشبه بالسينما ومن يريد الحوار لايضع شروطا مسبقة

أكد الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة أن تركيز الأضواء على الوضع الإنساني في سورية لا يلبي التوصيف الدقيق لما يجري فيها ولايزال بعض أعضاء مجلس الأمن يتجاهل العديد من المعطيات الهامة مشيرا إلى أن ما تحتاجه سورية هو مساعدات موضوعية وحقيقية وغير منحازة إضافة إلى تشجيع كافة الاطراف للانخراط في الحوار الوطني.
28-02-2013

سورية الخامسة عربياً في صناعة البرمجيات

صناعة البرمجيات أضحت واحدة من أهم الصناعات في العالم، وتتسابق الدول اليوم على الاستثمار في هذا المجال، الذي استطاع رفد الثروات المحلية والصناعات المختلفة بإمكانات كبيرة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني بشكل عام.
 
من هذا المنطلق، عملت وزارة الاتصالات والتقانة بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية على إحداث مشروع تطوير صناعة البرمجيات المحلية من خلال الحصول على شهادة الاعتمادية CMMI بما يضمن الارتقاء بمستوى الإجراءات والأداء البرمجي.
التقينا د. مهيب النقري مدير مشروع تطوير البرمجيات في سورية في محاولة للإضاءة على هذا المشروع:
 أين وصلنا في مشروعCMMI  في سورية؟

28-02-2013

خسائر مؤسسة الأقطان نتيجة الأحداث نحو 15 مليار ليرة

قال المدير العام لـ"المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان" نذير لبابيدي، إن: "خسائر المؤسسة خلال العام الماضي نتيجة الأحداث بلغت نحو 15 مليار ليرة"، مشيرا إلى أن المديونية والتشابكات المالية أهم معوقات العمل.
28-02-2013

البحث عن رجل وامرأة لإرسالهما الى المريخ

قال منظمون امس الاربعاء إن مؤسسة غير هادفة للربح تبحث عن رجل وامرأة يفضل أن يكونا زوجين لارسالهما في مهمة تستغرق 501 يوم إلى كوكب المريخ قد تبدأ في أقل من خمس سنوات. وسيتم تمويل المهمة، التي من المتوقع أن تكلف اكثر من بليون دولار، من تبرعات أهلية ورعايات تجارية.
28-02-2013

«تايتـانيـك 2».. علـى أمـل ألا تغـرق

كشف المستثمر الأوسترالي في مجال التعدين كلايف بالمر، أمس الأول، النقاب عن تصميم السفينة «تايتانيك 2»، وهي نسخة مقلدة حديثة للسفينة الشهيرة «تايتانيك»، التي غرقت في العام 1912،
28-02-2013

الذرة لعبت دوراً مهما في حضارة «الأنديز»

كشفت دراسة حديثة عن دليل جديد يعزز النقاش الدائر في شأن الدور المهم الذي اداه نبات الذرة في الحضارة البيروفية القديمة قبل 5 آلاف عام.
وأبرزت عينات اخذها العلماء من سجلات غبار الطلع ورواسب أدوات حجرية وبراز متحجر، أن المحصول الغذائي كان ينمو بفاعلية إلى جانب تناوله وتصنيعه.
وقال المشرفون على الدراسة ان النتائج تضيف ثقلاً على النقاش الدائر بأن مجتمع «الأنديز» كان مجتمعاً زراعياً وليس بحرياً، حيث نشرت نتائج الدراسة ضمن سجل عمل «الأكاديمية الوطنية للعلوم».

28-02-2013

تسليح وتمويل علني لعصابات"الحر" بهدف ترجيح كفتها على الجيش العربي السوري

بموازاة جولة وزير الخارجية الأميركية جون كيري على أوروبا والشرق الأوسط، أعلنت واشنطن أمس تكثيف مساعداتها «غير القاتلة» للمعارضة السورية، «سعياً للإسراع بانتقال سياسي في سوريا»، بحسب ما أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني.
28-02-2013

تأخر العريس فتزوجت من رجل آخر

زفاف "جميل ونجمة" كان مقررا في تمام الساعة 10:30 من نهار السبت الماضي في Muradnagar في الهند، غير أن عدم دقة المواعيد عند العريس غيّر خطط العروسة الشابة.
28-02-2013

حل 21 شركة سورية العام الماضي وتأسيس 24 من نوع الشخص الواحد

بينت إحصائيات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حول الشركات المحدودة والمساهمة المسجلة لديها خلال شهر كانون الأول لعام 2012 أنه تم التصديق على النظام الأساسي لشركتين محدودتي المسؤولية بإجمالي رأس مال 91 مليون ليرة موزعة، وذلك وفق قانون الشركات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011، في حين غابت الشركات المحدثة على قانون الاستثمار رقم 8 لعام 2007 أو قانون التطوير العقاري رقم 15 لعام 2008.
على حين تم التصديق على 6 من هذا النوع الشركات المحدودة المسؤولية خلال شهر تشرين الثاني من العام نفسه.

28-02-2013

قتيل وثلاثة جرحى بإنهيار ثلجي في أعلى قمم لبنان

قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء إنهيار ثلجي في القرنة السوداء، اعلى القمم الجبلية في لبنان.

وأشارت المعلومات إلى أن "سايد كرم قتل جراء الانهيار الثلجي لدى ممارسته هواية التزلج في منطقة الارز فيما نقل جوزف البتولاني ومحسن اسكندر واندريه نضيرة إلى أحد مستشفيات منطقة زغرتا.

وكان الجيش اللبناني عثر في كانون الثاني/يناير 2011 على جثة متزلج فرنسي في الخمسينات من العمر، قضى جراء انهيار ثلجي في المنطقة نفسها، ويذكر أن القرنة السوداء هي أعلى نقطة جبلية في لبنان، ويبلغ ارتفاعها نحو ثلاثة آلاف متر عن سطح البحر.

المصدر: أ ف ب