أيّار 2013

31-05-2013

جولة عزرائيل اليومية في البلدات السورية

أعادت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم الأمن والأمان إلى بلدات سكا وتل سكا والدلبة والمنصورة في الغوطة الشرقية بريف دمشق ودمرت نفقا للإرهابيين بطول 200 متر وعمق نحو عشرة أمتار يصل بين حرستا وحتى الغرب من الطريق الدولي دمشق حمص،

31-05-2013

الشرطة التركية تقمع مظاهرة في اسطنبول

أصيب نحو عشرة أشخاص بجروح إثر استخدام شرطة مكافحة الشغب التركية في وقت مبكر من صباح اليوم العنف لتفريق مئات المتظاهرين الذين نصبوا خياما منذ عدة ايام في وسط حديقة في وسط اسطنبول احتجاجا على اقتلاع اشجار لتنفيذ مشروع بناء ثكنات عسكرية.
31-05-2013

لافروف يأمل أن يكبح الغرب المعارضة وشروطها المسلحون يطالبون بنصف مقاعد «الائتلاف»

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس، لافروف وباريلا خلال مؤتمرهما الصحافي المشترك في موسكو امس (رويترز) «الائتلاف الوطني السوري» المعارض بنسف مؤتمر «جنيف 2»، من خلال فرض شروط «غير قابلة للتحقيق»، وذلك بعدما طرح «الائتلاف» شرط تحديد موعد لرحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن الحكم، للمشاركة في المؤتمر الدولي، ثم أضاف إليه شرطا جديدا: وقف غزو «حزب الله» وإيران لسوريا.

31-05-2013

الصين تجري أول تدريب عسكري باستخدام تكنولوجيا رقمية

تعتزم الصين اجراء أول تدريب عسكري باستخدام التكنولوجيا "الرقمية" الشهر القادم وسيتم خلاله تجربة أنواع جديدة من القوات المقاتلة منها وحدات تستخدم التكنولوجيا الرقمية في اطار جهود للتكيف مع الحرب المعلوماتية.
31-05-2013

تبرّع بـ100 غالون من الدم

حقّق رجل أميركي رقماً قياسياً جديداً، بعد أن تبرّع بـ100 غالون من الدم خلال 36 عاماً. وذكرت صحيفة (بالم بيتش بوست) الأميركية أن هارولد ماندينهول (84 عاماً) بدأ يتبرّع بالدم في 7 تموز/يوليو 1977،
31-05-2013

لؤي كيالي.. موته إحدى لوحاته

شكل الفنان لؤي كيالي في أسلوب حياته وأيضاً في أسلوب موته ظاهرة استثنائية بين المثقفين السوريين عموماً والتشكيليين منهم خصوصاً.

31-05-2013

وزير العمل الأردني يهدد بإغلاق كافة المنشآت التجارية التي تستخدم العمالة السورية اللاجئة

أعلن وزير العمل الأردني نضال القطامين، خلال زيارة إلى منطقة المفرق أمس، أن «الوزارة ستعمد إلى إغلاق كل المؤسسات والمصانع والمحال التجارية التي تستخدم العمالة السورية اللاجئة، وذلك بهدف الحفاظ على العمالة المحلية في سوق العمل الأردني».
31-05-2013

حقائق وأكاذيب الحرب السورية

صدّق او لا تصدّق: إن أعداد الاكاذيب التي اطلقتها اجهزة الدعاية الغربية طوال الفترة منذ بدء الحرب الدائرة الآن في سوريا تفوق تلك التي اطلقتها هذه الاجهزة طوال سنوات الحرب العالمية الثانية التي استغرقت السنوات السبع من العام 1939 الى العام 1945.
31-05-2013

العثور على أقدم نسخة من التوراة

يعتقد عالم إيطالي أنه عثر على أقدم نسخة كاملة في العالم للتوراة، وتضم النص الكامل للأسفار الخمسة الأولى للكتاب المقدس باللغة العبرية.
31-05-2013

عمل لمدة عام لينهي سجن أمّه

في قصة هي أغرب من الخيال، قضى أحد الشبان في الهند عاماً كاملاً ليتمكن من جني خمسة آلاف روبية (172 دولاراً)، لدفع كفالة والدته التي قضت 19 عاماً في السجن.
وتمكن الشاب، كانهايا كوماري (19 عاماً) من العثور على وظيفة في أحد مصانع الألبسة، وعمل بأجرة زهيدة طوال عام كامل، ليحقق وعده لأمه بإخراجها من السجن.
وقالت الأم فيجايا كوماري (48 عاماً) «لم يتقدم أحد من عائلتي أو عائلة زوجي لمساعدتي ودفع كفالتي»، وذلك بعدما رفض زوجها دفع قيمة الكفالة لإخراجها.

31-05-2013

إلغاء الباليه والرقص الحديث في مصر

تصاعت أزمة الثقافة المصرية ضد الوزير الجديد علاء عبد العزيز الذي حول وزارة الثقافة إلى وزارة «الإقالة» بحسب تعبير أحد الساخرين. الوزير الذي أصدر قرارات عدة بإلغاء انتداب صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية وإيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا