تشرين الثاني (نوفمبر) 2014

30-11-2014

هندي "داعشي" يعود إلى بلاده بعد توقّف "رواتبه"

اعتقلت الشرطة الهندية المدعو "عريب مجيد" الذي كان يقاتل في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وذلك عقب عودته إلى مومباي، إثر توقّف التنظيم عن دفع المال له، حسبما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

30-11-2014

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنقل ثلاثة إرهابيين مصابين إلى أحد مشافيها لمعالجتهم

نقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة إرهابيين مصابين في سورية إلى أحد مشافيها لمعالجتهم في إطار دعمها للتنظيمات الإرهابية في سورية.

وذكر موقع والا الإسرائيلي أن “الجيش الإسرائيلي نقل فجر اليوم ثلاثة جرحى سوريين إلى مشفى نهاريا في الجليل لمعالجتهم” مشيرا إلى أن المشفى عالج حتى الآن 447 مصاباً.

30-11-2014

مقتل 50 إرهابيا من تنظيم داعش في عين العرب

واصل أهالي مدينة عين العرب المدافعون عنها تصديهم لاعتداءات إرهابيى تنظيم “داعش” وكبدوهم خسائر فادحة خلال اشتباكات عنيفة جرت أمس.

وذكرت مصادر محلية اليوم أن خمسين إرهابيا من تنظيم داعش الإرهابي قتلوا خلال اشتباكات جرت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في مدينة عين العرب إضافة لضربات قوات التحالف الدولي.

30-11-2014

6 مقاتلات ميراج فرنسية تصل للأردن

وصلت ست مقاتلات فرنسية من طراز ميراج 2000 للأردن، للمشاركة في عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، وذلك في إطار تعزيز الوسائل العسكرية الفرنسية في المنطقة.

30-11-2014

صواريخ إس 300 وأسلحة روسية أخرى إلى سورية.. ومبعوث لدي ميستورا بدمشق خلال أيام

عاد الوفد السوري من موسكو مسلحاً بدعم روسي مطلق لجيشه وقيادته ورئيسه، في وقت من المتوقع أن يصل خلال ساعات أو أيام قليلة «مبعوث» من المبعوث الأممي إلى سورية كريستيان دي ميستورا ليقدم نتائج مباحثات الأخير حول مبادرته لتجميد القتال في حلب.

 وقال مصدر قريب من دي ميستورا إن المبعوث الأممي انتهى من وضع اللمسات الأخيرة على مبادرته لتجميد القتال داخل مدينة حلب التي تتضمن ثلاث مراحل يمكن من خلالها التوصل إلى مدينة آمنة تتمتع بخدمات الدولة كافة بإشراف أممي.

30-11-2014

المخدّرات الرقميّة ملفّات صوتيّة تمزج الافتراضي بالفعلي

إلى أي مدى يمكن القول إأن «المُخدّرات الرقميّة»، تساهم في امحاء الفاصل بين البُعد الافتراضي وعوالم الحقيقة الفعليّة؟ لا بأس من الاعتراف بأن تلك المُخدّرات جاءت من الغرب، على غرار أمور كثيرة تأتي من «هناك»، سواء كانت صالحة أم طالحة. فحتى الآن تجري «هناك» صناعة التقنيات، حتى لو جاء بعض أفكارها وتصاميمها من أماكن اخرى. ولعل أحدث ما تناقلته وسائل الإعلام العربيّة عن تلك الاختراعات، تمثّل في المُخدّرات الرقميّة.

30-11-2014

1200 وفاة إضافية منذ الأربعاء بسبب إيبولا والحصيلة تدنو من 7 آلاف

توفي قرابة سبعة آلاف شخص بسبب الإصابة بفيروس إيبولا في غرب إفريقيا، بحسب الحصيلة الأخيرة التي نشرتها منظمة الصحة العالمية السبت والتي تشمل 1200 وفاة إضافية منذ الحصيلة السابقة الأربعاء.

وبحسب أرقام منظمة الصحة العالمية ليل الجمعة السبت، فإن 16169 شخصاً أصيبوا بفيروس إيبولا وتوفي منهم 6928 في الدول الثلاث في غرب إفريقيا الأكثر إصابة.

وأشارت الحصيلة السابقة التي نشرت الأربعاء لهذه الدول الثلاث (غينيا وسيراليون وليبيريا) والتي وضعتها منظمة الصحة العالمية إلى وفاة 5674 شخصاً، لكن الحصيلة الجديدة قد تتضمن حالات وفاة لم يتم الإبلاغ عنها.

30-11-2014

خراف تتظاهر أمام برج إيفل احتجاجاً على هجمات الذئاب

طلب مزارعون أتوا مع مئات من نعاجهم إلى برج إيفل في باريس للاحتجاج على الهجمات المتزايدة للذئاب في فرنسا، من الحكومة "الاحتفاظ" بهذه الحيوانات لحمايتها.

وقال رئيس الاتحاد الوطني للخراف سيرج بريفيرو "بما أننا بتنا عاجزين عن حماية قطعاننا سنطلب من الحكومة أن تحتفظ بها"، وراحت حوالى 300 نعجة تتنقل عند أقدام برج إيفل الشهير أمام انظار السياح والمتنزهين المذهولين.

30-11-2014

2 غرام من الذهب لكل طفل يخسر كيلو من وزنه

يجتمع الأطفال في شهر كانون الأول المقبل بحديقة زعبيل في دبي، ليتسلم كل طفل منهم 2 غرام من الذهب مقابل كل كيلو غرام خسره من وزنه، وهي الجائزة التي أعلنتها بلدية دبي للمسابقة التي عقدتها خلال الفترة من 15 تموز وحتى 15 أيلول، تحت عنوان "طفلك ذهب"، بهدف تحفز الأطفال على الالتزام بأنظمة الطعام الصحية، والتمتع بوزن مثالي يحميهم من مخاطر أمراض السمنة.

وبلغ عدد الفائزين في المسابقة 7 آلاف و 500 طفل بها سيحصلون جميعهم على إجمالي 40 كيلو غرامًا من الذهب، بقيمة 6 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 1.6 مليون دولار أميركي.

وكالات

30-11-2014

«محاكمة القرن» تبرئ مبارك ونجليه ووزير داخليته

أسقطت محكمة مصرية أمس السبت تهم التآمر لقتل المتظاهرين عن حسني مبارك وبرأته من تهم الفساد في إعادة محاكمته، لكن الرئيس المصري الأسبق الذي يبلغ من العمر 86 عاماً وتنحى عن السلطة خلال «ثورة 2011» سيبقى في السجن.

30-11-2014

إنهاء تكليف رئيس جامعة حلب

أصدر رئيس الجمهورية بشار الأسد مرسوماً جمهورياً بإنهاء تكليف رئيس جامعة حلب الدكتور محمود دهان.

ووفقاً لموقع تلفزيون “الخبر” فقد شهدت فترة رئاسة دهان للجامعة عدداً كبيراً من الاشكالات المثيرة للجدل، آخرها حكاية ابنه التي نشرت قبل يومين.

30-11-2014

سورية توقف استيراد الموز من لبنان

بدأت الحكومة السورية بتنفيذ قرار وقف استيراد الموز اللبناني اعتباراً من 21 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، ليندرج ضمن القرارات الأخرى التي اتخذتها الحكومة السورية أخيراً لحماية إنتاجها المحلي.

ووفق صحيفة “النهار” اللبنانية، شكل هذا القرار صدمة بالنسبة للمزارعين والعاملين في زراعة الموز، فتوقف بعضهم عن قطف المحصول، كما توقفت مراكز التوضيب عن استقبال الكميات المطلوبة منه، فضلاً عن الشاحنات المبردة التي كانت تنقل الإنتاج إلى سورية.

30-11-2014

باسل الخطيب: مهنة الإخراج أصبحت مستباحة...

شاء القدر أن يغيب عن الدراما التي قدمته للجمهور كلما أنجز عملاً سينمائياً، لكنه هذا العام سيضرب عصفورين بحجر واحد، هكذا قارب على اختتام فيلم «أهل الشمس» في الساحل السوري ويتأهب للشروع في مشروع درامي يعيده إلى الشاشة الصغيرة بعد غيابه العام الماضي.

30-11-2014

الحكومة سمحت بدخول شاحنات نقل سعودية

كشف أمين سر اتحاد المصدرين السوري مازن حمور أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي قد وافق على السماح بدخول شاحنات النقل التجارية التي تحمل لوحات سعودية إلى سورية، وذلك بعد متابعة ودعم من اتحاد المصدرين السوري لاستصدار هذا القرار.

وأوضح حمور أن دخول تلك الشاحنات أو السيارات التجارية سيتم عبر المنفذ الحدودي مع الأردن، مؤكداً في الوقت نفسه أن ملكية هذه الشاحنات التجارية، تعود لشركات سورية تَستثمر في مجال النقل في دولة السعودية، موضحاً أن سائقي تلك الشاحنات التجارية هم سوريون أيضاً، أي إن السيارات هي الشيء الوحيد الذي يمت للسعودية بصلة.

30-11-2014

4 طائرات محملة بالسلاح غادرت بلغاريا إلى السعودية في طريقها إلى "جهاديي"سوريا

كشفت صحيفة "فروغ نيوز" البلغارية عن توجه أربع طائرات محملة بالسلاح من بلغاريا إلى السعودية مع وجود طائرتين أخريين على وشك المغادرة، مشيرة إلى أن بعض المصادر أفادت بأن السلاح ربما يصل إلى التنظيمات "الجهادية" الناشطة في سوريا.

30-11-2014

تونس: ضبط وتوقيف شبكات لتجنيد إرهابيين وإرسالهم إلى سورية

كشف وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو عن معلومات استخباراتية تفيد باقدام أثرياء خليجيين يحملون الفكر التكفيري على تمويل المجموعات الإرهابية في عدد من دول المنطقة مقرا بهاجس الإرهابيين التونسيين الذين التحقوا بالتنظيمات الارهابية في سورية.

وأوضح بن جدو في حديث لصحيفة الخبر الجزائرية نشرته اليوم .. أن عدد التونسيين الذين توجهوا إلى سورية يصل إلى ثلاثة آلاف إرهابي بينهم خمسمئة شخص قتلوا كاشفا عن ضبط وتوقيف عدد من شبكات إرسال الإرهابيين إلى سورية بعضهم وضع تحت الرقابة القضائية بعد الافراج عنه والبعض الاخر ما زال موقوفا.

30-11-2014

أسعار الغاز تحلق.. و«محروقات» تنوي استيراد 5500 طن من الغاز لمعالجة الاختناقات

تعتزم الشركة السورية لتوزيع وتخزين المواد البترولية «محروقات» استيراد كمية من الغاز السائل تبلغ 5500 طن لتغطية حاجة السوق المحلي من المادة، وهذه الكمية بحسب المعلومات من مصدر مسؤول، وستقوم محروقات حال استلامها بتوزيعها لمعالجة الاختناقات التي تشهدها المادة في الوقت الراهن في ظل ازدياد الطلب عليها.

30-11-2014

داعش يشرب الـ"ريدبول" ويأكل الـ"الباونتي"

كشفت صحيفة "الفايننشيال تايمز" البريطانية، أن مسلحي تنظيم "داعش" يتناولون مشروبات الطاقة مثل "ريد بول" وأنواع الشكولاتة مثل "باونتي"، واصفة هذا الامر بـ"التناقض" الذي يحيط بهم في كرههم للدول الغربية ومناهضتهم لها.

30-11-2014

بوتين يجدد تأييد بلاده إقامة دولة فلسطينية مستقلة

جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تأييد بلاده إقامة دولة فلسطينية مستقلة ومتصلة الأراضي وقابلة للحياة بأسرع وقت ممكن وتنطلق من أن حصول فلسطين على سيادة وطنية على أساس القانون الدولي المعترف به سيكون عاملا مهما لضمان التسوية العادلة والشاملة في منطقة الشرق الأوسط.