حزيران(يونيو) 2016

30-06-2016

الجيش اللبناني يعلن إحباط هجومين إرهابيين كانا يستهدفان مرفقا سياحيا ومنطقة سكنية

أعلن الجيش اللبناني إحباط هجومين إرهابيين كانا يستهدفان مرفقا سياحيا كبيرا ومنطقة مكتظة بالسكان.

وقالت مديرية التوجيه في الجيش في بيان اليوم “تم إحباط عمليتين إرهابيتين على درجة عالية من الخطورة كان تنظيم داعش الإرهابي قد خطط لتنفيذهما ويقضيان باستهداف مرفق سياحي كبير ومنطقة مكتظة بالسكان حيث تم توقيف خمسة إرهابيين وعلى رأسهم المخطط”.

30-06-2016

داعش يتعرض لواحدة من أكبر خسائره في العراق

دمَّر الطيران الحربي العراقي رتلاً من الاليات العسكرية والسيارات كان يضم المئات من ارهابيي تنظيمِ داعش قرب عامرية الفلوجة، مما يُعدّ اكبرَ خسارةٍ لهذا التنظيم ِالارهابي منذ بدء ِمعركة ِالفلوجة.

30-06-2016

صناعي سوري يطرح عطرا في الأسواق بمواصفات عالمية

رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها سورية نتيجة الحصار الاقتصادي والحرب الإرهابية عليها يواصل الكثير من رجال الأعمال والصناعيين كغيرهم من شرائح المجتمع السوري مسيرة العمل والإنجاز والإنتاج لتطوير الصناعة السورية كواجب تجاه وطنهم.

30-06-2016

السفير الروسي لدى سوريا: دمشق تقترح عقد لقاء لوزراء دفاع روسيا وسوريا وإيران

أعلن السفير الروسي في سوريا ألكسندر كينشاك أن دمشق تقترح عقد لقاء لوزراء دفاع روسيا وسوريا وإيران، مؤكداً أن هذا اللقاء مفيد في الظروف الحالية. وقال السفير للصحفيين “من جانبي، أعتبر اللقاء مفيداً مع الأخذ بالاعتبار الظروف وتأثير العامل العسكري على تطور الوضع داخل سوريا”، مشيراً إلى أن البت في القرار بهذا الشأن من اختصاص وزارة الدفاع.

30-06-2016

تدمير مقرات لإرهابيي “داعش” في دير الزور وريفي السويداء وحمص والقضاء على مجموعة من إرهابيي “جبهة النصرة” بدرعا البلد

أكد مصدر عسكري تدمير آليات ومقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال عمليات لوحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور بإسناد من الطيران الحربي في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب الدولي.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش دمرت فجر اليوم مقرين لتنظيم “داعش” الإرهابي في حي خسارات وأوقعت العديد من القتلى بين صفوفه خلال عملياتها في حيي الحميدية والحويقة.

30-06-2016

إصابة 3 أشخاص جراء قذيفة صاروخية على حي الموكامبو بحلب

أصيب 3 أشخاص بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية على حى الموكامبو في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية في حلب.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب  بأن “إرهابيين استهدفوا حي الموكامبو بقذيفة صاروخية تسببت بإصابة 3 أشخاص بجروح ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين”.

30-06-2016

فتح إدلب: تركيا ورطتنا في حلب

أكدت مصادر إعلامية معارضة مقربة من «فتح إدلب»: أن أجندتي ميليشيا «حركة أحرار الشام» وجبهة النصرة الإرهابية، مختلفتان كلياً حول المعارك التي تدور في ريف حلب الجنوبي، فبينما ترى الأولى أن الغاية منها رد الجيش العربي السوري وحلفائه عن الشريط الممتد بين خان طومان والعيس على اعتباره خط دفاع أول عن الحدود الإدارية لإدلب، تذهب «النصرة» إلى أبعد من ذلك بهدف الوصول إلى طريق الراموسة عند مدخل حلب الجنوبي

30-06-2016

موسكو تأمل في ألا يصبح دي ميستورا رهينة لمزاج المتشددين وتطلب من أنقرة إغلاق حدودها

دعت روسيا المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا إلى عدم الانجرار وراء الموقف غير البناء لـ«الهيئة العليا للمفاوضات» المنبثقة عن مؤتمر الرياض للمعارضة، واستئناف محادثات جنيف مع جميع الراغبين بلا تباطؤ، وطالبت تركيا بإغلاق الحدود لوقف تدفق الإرهابيين عبرها إلى سورية والاضطلاع «بدور بناء» في الحل السياسي للأزمة في سورية.

30-06-2016

الكابينت الإسرائيلي يصدّق على الاتفاق مع أنقرة

بالرغم من بعض الانتقادات التي تعرّض لها رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، حول أسلوب عمله وبعض البنود التفصيلية، صدّق المجلس الوزاري المصغر على اتفاق المصالحة مع تركيا، بأغلبية سبعة أصوات مقابل معارضة ثلاثة وزراء.

30-06-2016

«داعش» يهزم «جيش أميركا الجديد» في معركة البوكمال

لم يصمد مسلحو «جيش سوريا الجديد»، المدعوم من «التحالف الدولي»، إلا ساعاتٍ أمام مسلحي تنظيم «داعش». فبعد إعلانهم السيطرة على قرية حمدان ومطارها العسكري، في ريف دير الزور الشرقي في معركتهم لتحرير مدينة البوكمال، سارع مسلحو «جيش سوريا الجديد» إلى الانسحاب منها، بعد وقوعهم في كمين لمسلحي «داعش»، تكبّدوا فيه خسائر جسيمة، بحسب وكالة «رويترز».

30-06-2016

«النصرة» تطرد «جند الأقصى» من البادية: حلفاء الأمس أحباب «داعش»

لم تعد العلاقة بين تنظيمي «جند الأقصى» و«جبهة النصرة» متينةً كما في سابق عهدها، بعد أن كشف الأخير عن معسكرات لحليف الأمس في ريف إدلب الجنوبي. هناك، يتدرّب عشرات المسلحين قبل أن يُسلّموا إلى تنظيم «داعش»، عن طريق البادية.

وأدّت هذه «الإخباريات» إلى ارتفاع أصوات عددٍ من قادة فصائل «جيش الفتح» بوجه القاضي العام، السعودي عبد الله المحيسني، الذي تعهّد، سابقاً، بضبط تجاوزات «الجند».

30-06-2016

«لافارج» ستنظر في اتهامها بالتعامل مع داعش في سورية

أعلنت مجموعة صناعة الإسمنت الفرنسية السويسرية «لافارج هولسيم» أنها ستنظر في الوقائع المتعلقة بمصنعها في سورية بعد اتهامها الأسبوع الماضي بإقامة ترتيبات مع تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية.

30-06-2016

داعش في السنة الثالثة من عمره: البراغماتيّة سلاح البقاء

يدخل تنظيم «داعش» السنة الثالثة من «الخلافة» بدرجة عالية من البراغماتية. ويمكن القول إنّ هذه الصفة تُعَدّ أبرز ما يميّز التنظيم المتطرّف الذي ملأ الدنيا وشغل الناس في خلال الأعوام الأخيرة عن سواه من التنظيمات المماثلة.

30-06-2016

المركزي يحول 10 مليارات أخرى للزراعي لتسديد قيم الحبوب

كشف مدير عام المصرف الزراعي إبراهيم زيدان أنه تم تحويل 10 مليارات ليرة أخرى للمصرف الزراعي لتسديد ثمن الحبوب التي يوردها الفلاحون لمراكز الحبوب ولتصبح قيمة المبالغ المحولة من المركزي للمصرف الزراعي 20 مليار ليرة وأن العملية تسير وفق خطة الحكومة التي رصدت 100 مليار ليرة لتسديد قيم الحبوب للمحصول الحالي مبيناً أنه تم صرف 10 مليارات ليرة للفلاحين منها 7 مليارات ليرة في محافظة الحسكة وحدها، وأن السيولة المالية متوافرة وكافية لتغطية قيم جميع مستحقات الفلاحين مهما بلغت، وفي هذا السياق يقوم المصرف الزراعي بتنفيذ توجيهات الحكومة وتسديد مستحقات الفلاحين، وحول وجود تأخير في دفع قيم الحبوب للفلاحين في

30-06-2016

توزيع مساعدات الصليب الأحمر على مناطق المسلحين

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس عن إدخال 51 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى مدن عربين وزملكا وحرستا الغربية في غوطة دمشق الشرقية التي تسيطر عليها تنظيمات مسلحة من بينها «جيش الإسلام» وجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سورية.

30-06-2016

الأوروبيون يرسمون الخطوط الحمر لبريطانيا

حدد قادة الاتحاد الأوروبي الـ 27، الذين اجتمعوا للمرة الأولى من دون بريطانيا في بروكسل أمس، الخطوط الحمراء لطلاقهم المستقبلي مع لندن، وبينها خصوصاً مسألة دخول السوق الأوروبية المشتركة.

وقرروا بالمقابل مواصلة مباحثاتهم في قمتهم المقبلة في منتصف أيلول ببراتيسلافا، عاصمة سلوفاكيا، التي تتولى بدءاً من يوم الجمعة الرئاسة الدورية للاتحاد.

30-06-2016

«جهاديّو سيناء»... تنظيم واحد بولاءات متعدّدة؟

تعدّ جماعة «أنصار بيت المقدس» من أكبر «الجماعات الجهادية» المسلّحة في مصر، وقد كانت معنية في البداية بمهاجمة أهداف إسرائيلية، إلا أن الأمر تغيّر بعد عزل الرئيس محمد مرسي، لتبدأ بشن هجمات على الجيش المصري والشرطة.

30-06-2016

"العفو الدولية" و"رايتس ووتش" تطالبان بطرد السعودية من مجلس حقوق الانسان

دعت منظمتا "العفو الدولية" و"هيومن رايتس ووتش"، الاربعاء، إلى طرد السعودية من مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، واتهماها باستغلال هذه الهيئة لعرقلة العدالة في ما يتعلّق بارتكاب جرائم حرب محتملة في اليمن.
وطالبت المنظمتان، في بيان مشترك، الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ هذا القرار بسبب "انتهاكات صارخة بشكل منتظم لحقوق الانسان" من قبل الرياض.