أيلول (سبتمبر) 2018

30-09-2018

200 منزل في حي الزهور بالحسكة بدون مياه منذ عامين و نصف

يعاني عدد من أحياء مدينة الحسكة من مشكلة ضعف ضخ المياه وعدم وصولها إلى منازلهم وخاصة الجزء الجنوبي من حي الزهور ( حوش الباعر ) الذي لا تصله المياه نهائياً منذ عامين و نصف العام.

ويقع حي الزهور المعروف أيضاً بـ “حوش الباعر” في المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة ويقسم إلى جزأين الشمالي و الجنوبي ويعاني الجزء الجنوبي من انقطاع كامل للمياه بينما القسم الشمالي تصله المياه ولكن بضخ ضعيف نوعاً ما.

30-09-2018

صحة اللاذقية تطلق الحملة الوطنية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

تُطلق مديرية صحة اللاذقية “الحملة الوطنية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي لعام 2018، و ذلك مع بداية شهر تشرين الأول، شهر التوعية بسرطان الثدي.

وبحسب المكتب الإعلامي لمديرية صحة اللاذقية تبدأ الحملة من 1 -10 -2018 ولغاية 31 -10 -2018، لمدة شهر كامل.

ونشرت الصفحة الرسمية لمديرية صحة اللاذقية أسماء المراكز المعتمدة لتصوير “المامو غراف والإيكو” في حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وهي “مركز السكنتوري الصحي و مركز الهيئة العامة لمشفى التوليد والأطفال و المشفى الوطني باللاذقية والهيئة العامة لمشفى الحفة و مشفى جبلة”.

30-09-2018

ضبط 3632 مخالفة سرقة كهرباء بدمشق

أكد المدير العام في الشركة العامة لكهرباء محافظة دمشق باسل عمر أنه سيتم قريباً إحداث مكتب طوارئ جديد في دمشق القديمة يخدّم المنطقة الواقعة بين سور دمشق بالكامل والأسواق التجارية وكل الأماكن التاريخية داخل مدينة دمشق، للمباشرة في معالجة الأعطال في هذه المنطقة من دون تأخير إضافة إلى كوّة جباية، وهي الآن في المراحل الأخيرة لافتتاحها لافتاً إلى أن العمل جارٍ أيضاً لافتتاح مكاتب أخرى بالتنسيق مع محافظة دمشق.

وكشف عمر أنه يوجد الآن لدى الشركة مشاريع تعمل على تنفيذها لمنع حدوث انقطاعات الكهرباء، وهي مخارج محطة الحرش في منطقة المهاجرين ومحطة باب شرقي ومخارج محطة التضامن ودمّر.

30-09-2018

احصل على جواز السفر السوري عبر الإنترنت قريباً

مدير إدارة الهجرة والجوازات اللواء ناجي تركي النُمير أكد أن جديد العمل في إدارة الهجرة والجوازات، العمل على مشروع الحصول على جواز السفر من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت من فرع المعلوماتية ويتم انتظار إنجاز مشروع الدفع الإلكتروني من مصرف سورية المركزي لتسديد رسوم جواز السفر لإطلاق المشروع.

30-09-2018

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بإحداث الهيئة العامة لمستشفى الأطفال بطرطوس

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 300 لعام 2018 القاضي بإحداث هيئة عامة صحية علمية تدريبية باسم الهيئة العامة لمستشفى الأطفال تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ومقرها محافظة طرطوس.
وفيما يلي نص المرسوم:

المرسوم رقم 300

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام القانون رقم 17 تاريخ 14-10-2008

يرسم ما يلي:

مادة (1)

تحدث هيئة عامة صحية علمية تدريبية باسم الهيئة العامة لمستشفى الأطفال تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بوزير الصحة ومقرها محافظة طرطوس.

مادة (2)

30-09-2018

التنظيمات الإرهابية تعتدي بالقذائف على منازل المدنيين في حلب والأضرار مادية

اعتدت التنظيمات الإرهابية بعدد من القذائف الصاروخية والهاون على حي الخالدية وشارع النيل بمدينة حلب ما تسبب بأضرار مادية في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

وذكر مصدر ميداني في حلب  أن إرهابيين يتحصنون في منطقة الراشدين وحي جمعية الزهراء اعتدوا بعد منتصف ليلة أمس بـ 4 قذائف على أحياء مدينة حلب سقطت اثنتان منها في شارع النيل وواحدة في شارع الأندلس بحي الخالدية وأخرى عند دوار النحاس أدت جميعها إلى أضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم.

وأصيب مدني بجروح في الـ 26 من الجاري نتيجة اعتداء التنظيمات الإرهابية بقذيفة صاروخية على حي حلب الجديدة بمدينة حلب.

30-09-2018

سلاح الجو المسير في الجيش اليمني يعلن شن سلسلة غارات على مطار دبي

شن سلاح الجو المسير في الجيش واللجان الشعبية اليمنية فجر اليوم سلسلة غارات على مطار دبي الدولي.

وأفاد مصدر في سلاح الجو لـ “المسيرة نت” أن طائرة مسيرة من طراز “صماد3” نفذت سلسلة غارات على مطار دبي الدولي الذي يبعد عن اليمن ما يزيد عن 1200 كيلومتر.

وهذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات ردا على مشاركتها في تحالف العدوان على اليمن وارتكاب الجرائم بحق المدنيين منذ ما يقرب من أربعة أعوام.

30-09-2018

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال واعتقال 7 في بيت لحم

أصيب شاب فلسطيني فجر اليوم برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة نحالين غرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالات فلسطينية عن مصادر فلسطينية قولها إن الشاب نور الدين محمد شكارنة 20 عاما أصيب برصاص قوات الاحتلال بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة نحالين وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز السامة.


وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في المنطقة ذاتها.

30-09-2018

200 عريس وعروس بالعرس الجماعي العمالي الأول في مجمع صحارى

أقام الاتحاد العام لنقابات العمال مساء أمس العرس الجماعي العمالي الأول لـ “200” عامل وعاملة في مجمع صحارى بريف دمشق.

وتضمن العرس أغاني وطنية وتراثية وعاطفية للمطربين أذينة العلي ولونا السويد وشعرا وغناء زجليا للشاعر أسامة السمرة ولوحات فنية تراثية وراقصة لفرقة “جلنار”.

30-09-2018

ضبط 600 كغ “لحم فروج فاسد” في طرطوس

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة طرطوس بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة اليوم 600 كغ من لحم الفروج الفاسد غير الصالح للاستهلاك البشري.

وبيّن مدير حماية المستهلك المهندس حسان حسام الدين أنه تمت مصادرة الكمية وتسجيل ضبط بحق المتورطين وحجز السيارة التي كانت تنقل هذه الكمية ومعرفة مصدرها وجهتها.

 


المصدر : تشرين

30-09-2018

المعرض الأول لكتاب الطفل بمكتبة الأسد في الـ 24 من الشهر القادم

دعت وزارة الثقافة الناشرين والجهات العامة والخاصة المهتمة بثقافة الطفل إلى المشاركة في الدورة الأولى لمعرض كتاب الطفل الذي سيقام في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق في الفترة من الـ24 ولغاية الـ31 من الشهر القادم.


وأكدت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن الكتب المشاركة يجب أن تتوجه إلى الفئات العمرية من سن الـ 15 عاما وما دون وأن تقتصر على الكتب والمطبوعات والوسائل التعليمية والمواد السمعية والبصرية ذات المضمون الهادف فقط.

30-09-2018

عشر دقائق فاصلة في تاريخ العدوانية الإسرائيلية

في منتصف شهر أيلول المنصرم أسقطت طائرة استطلاع روسية من طراز ايل ـ 20 فوق المياه الاقليمية السورية قرب اللاذقية، وكان على متنها 15 رجلاً من المخابرات، مختصون بالاتصالات الالكترونية. وكانت الطائرة في مهمة استطلاعية ضد العصابات الارهابية التكفيرية في شمال سوريا. وسبّب اسقاط الطائرة مفاجأة كبرى وصدمة شديدة لدى القيادة السياسية والعسكرية الروسية.

30-09-2018

حجّة نقص الدواء وشماعة الدور.. الأطباء يهرّبون المرضى إلى المشافي الخاصة

مشكلات عدة مازالت عالقة في أروقة المشفى الوطني في السويداء وحتى المشافي الخاصة أهمها تهريب المرضى من قبل بعض الأطباء إلى المشافي الخاصة بحجة نقص مستلزمات المشافي العامة لابتزازهم مادياً، فهمهم الوحيد هو الربح المادي، فأصبحت الفواتير تسجل ارتفاعاً ملحوظاً تشهد به سجلات المشافي الخاصة وحجة هؤلاء الأطباء ارتفاع أسعار المستلزمات الطبية التشخيصية والعلاجية مع العلم أن هذا المسوغ كان ومازال من إعداد وتنفيذ بعض الكوادر الطبية المتعاقدة مع المشافي الخاصة

30-09-2018

تعرف على أفضل طريقة لطلب الزواج

إذا كنت تفكر في الزواج وكنت على استعداد لطلبه من رفيقة حياتك، فقد تتساءل عن أفضل طريقة للقيام بذلك، وهل يجب أن يكون أمام أصدقائك وعائلتك، أو بمفردك مع شريكة حياتك، وهل ينبغي أن يكون في عرض مميز أو بشكل هادئ.

ونشرت مجلة “سايكولوجي توداي” تحليلاً لعملية طلب الزواج، تحدّث عن كونه طقساً يتأثر بمعايير السلطة، وبالأدوار، والتوقعات الجنسانية لكلا الطرفين.

30-09-2018

فرض الإقامة الجبرية على أبناء شقيق ملك السعودية

أكدت مصادر سعودية مطلعة أن ملك بني سعود سلمان بن عبد العزيز فرض الإقامة الجبرية على أبناء شقيقه الأمير أحمد بن عبد العزيز.

وحسب المصادر التي نقل عنها حساب (العهد الجديد) فإن هذه العقوبة جاءت رغم إعلانهم رفضهم موقف والدهم المتمثل بقراره البقاء خارج المملكة في أعقاب تصريحاته التي حمل فيها المسؤولية عما يجري في اليمن للملك وولي عهده.

29-09-2018

إعصار في البحر الأبيض المتوسط

سيضرب الإعصار المتشكل في البحر الأبيض المتوسط “ميديكين” اليوم السبت، في فترة ما بعد الظهيرة جنوب بيلوبونيز، وستصل قوة الرياح إلى 9 نقاط على مقياس بوقورت، وفقا للمرصد الوطني اليوناني.

وسيتجاوز ارتفاع الأمواج في البحر بين بيلوبونيز وجزيرة كريت اليوم 11 مترا، وفقا لنموذج موجة الإعصار.

 بعد ذلك، سيضرب الإعصار أتيكا وجزر إيفيا وسيكلاديز، وسيصل صباح الأحد إلى جزر بحر إيجه الشرقية، وفقاً لخبراء الأرصاد الجوية.

29-09-2018

وزير التجارة: الرغيف الصغير سيُعمم على مخابز سورية !

قال وزير التجارة الداخلية عبد الله الغربي إن عودة السكان إلى بلداتهم الأصلية هي التي دفعت الوزارة لإعادة توزيع نِسب الطحين في طرطوس واللاذقية وحمص ودمشق وأن ذلك تم وفق دراسة منهجية وعلمية حسب قوله، مُلقياً بالسبب في حصول أزمات خبز في بعض المحافظات على من سماهم الوزير بـ “مهربي السوق السوداء” والذين يحققون ربحاً يعادل 200 ألف ليرة عن كل طن طحين يباع في السوق السوداء.

دون أن يُشير الوزير إلى آلية لضبط هذه المسألة التي بدت نتائجها واضحة في مدن اللاذقية وطرطوس وحمص عبر نقص في إنتاج الخبز في عدة أفران بتلك المحافظات

29-09-2018

كيف تربح اليانصيب.. بحسب خبير اقتصاد ربحها 14 مرة

على الرغم من أن احتمال اصابتك بالبرق يفوق احتمال فوزك باليانصيب بأربع مرات، إلا أن هذا لا يسري على خبير الاقتصاد الروماني الاسترالي ستيفان ماندل والذي فاز بها 14 مرة، إذ فاز أول مرتين عندما كان في رومانيا، وكان يحاول كسب المال لإخراج عائلته من البلاد آنذاك، حيث كان معاشه الشهري 88 دولارًا فحسب، وانتقل لفلسطين قبل أن يستقر في أستراليا، وفي أستراليا فاز باليانصيب 12 مرة إضافية.