تسريب أسماء رجال أعمال سوريين متهربين من تسديد القروض

12-12-2013

تسريب أسماء رجال أعمال سوريين متهربين من تسديد القروض

الجمل :  تعمل الجهات المختصة  المكلفة بمتابعة ملف رجال الاعمال السوريين المقيمين في الخارج والممتنعين عن تسديد قروضهم للمصارف السورية على اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم،  وقد تم الكشف عن الأسماء التالية:

1ـ شركة فيميكس لصاحبها السيد "نبيل الكزبري" يتوجب عليها تسديد قروض من بنك بيبلوس سورية بقيمة 540 مليون ليرة سورية وقرض آخر لبنك عودة بقيمة تقريبية حوالي 540 مليون ليرة سورية. و كانت هذه الشركة قد حصلت على عقود بمئات الملايين من الجهات الحكومية خلال الفترة بين عام 2007 وحتى نهاية 2010م كما أن صاحبها السيد "نبيل الكزبري" يعتبر من اهم مؤسسي القطاع المصرفي في سوريا وسبب امتناعه عن تسديد القروض مجهول.. مع التذكير بأن السيد كزبري يملك احد اكبر مصانع الورق في أوروبا.

2ـ في الإطار نفسه كشفت المصادر أن القروض المتعثرة لشركات رجل الأعمال السوري "عماد غريواتي" بلغت حوالي 850 مليون ليرة سورية منها 94 مليون ليرة سورية حصلت عليها من بنك بيمو السعودي الفرنسي مع العلم ان شركاته ما تزال مستمرة في العمل داخل القطر وأخذت عقودا بملايين الليرات السورية من القطاع العام بالإضافة إلى استفادتها أيضا من القطع الأجنبي المباع من مصرف سوريا المركزي ومع ذلك لم يتم  تسديد هذه القروض.

3ـ شركة المتنبي للمشروعات والمملوكة لرجل الاعمال السوري "موفق قداح" كانت قد حصلت على قرض من بنك بيمو السعودي الفرنسي بقيمة 133 مليون ليرة سورية فيما حصل ابنه "طلال" على قرض آخر من بنك عودة وقالت المصادران السيد "قداح وابنه" متوقفان عن تسديد القروض.

وهناك عدد آخر من رجال الاعمال والتجار المتوقفين والمتهربيين عن تسديد القروض ولكن بمبالغ اقل من السابقين نذكرها لاحقا.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...