«غوغل» تسمح للناشرين بتحصيل أموال مقابل حجب الإعلانات

07-06-2017

«غوغل» تسمح للناشرين بتحصيل أموال مقابل حجب الإعلانات

قرّرت شركة «غوغل»، أخيراً، السماح للناشرين بمطالبة مستخدمي برامج حجب الإعلانات بالسماح بعرض الإعلانات أو يدفعوا أن مقابلاً مالياً للإطلاع على المحتوى خاليا منها. وأوضحت الشركة العملاقة في مجال الانترنت في مدونة نقل مضمونها موقع «هيئة الإذاعة البريطانية»، أن هذا يأتي في إطار مشروع «اختيارات التمويل» الذي سيبدأ العمل به في أميركا الشمالية، وبريطانيا، وألمانيا، وأستراليا، ونيوزيلندا.

وتعمل «غوغل» على برنامج خاص بها لحجب الإعلانات، من المقرر أن يعمل ضمن برنامجها لتصفح الإنترنت «كروم».
وبرامج حجب الإعلانات مصمّمة لتحمي المستهلكين من الإعلانات المُقحَمة، والتي تُبطئ عمل برامج التصفح وتستهلك رصيد الانترنت.
في سياق متصل، قال سيردهار راماسوامي، نائب رئيس قسم الإعلانات والتجارة في «غوغل»، إن برامج حجب الإعلانات ألحقت «خسائر كبيرة» بالناشرين والمنتجين الذين يعتمدون على عوائد بيع الإعلانات. وكتب في المدوّنة: «نعتقد أن هذه التغييرات ستضمن أن يكون لكل منتجي المحتوى، الكبار والصغار، سبيل لتمويل أعمالهم عبر الإعلان على الانترنت».
تجدر الإشارة إلى أن «غوغل» عضو في «التحالف من أجل إعلانات أفضل»، وهي مجموعة تهدف إلى «تحسين ما يواجه المستخدمين» في ما يتعلق بالإعلانات على الانترنت. وتضم المجموعة كذلك مؤسسة «نيوز كورب» الإعلامية، وموقع فايسبوك، وشركة «يونيليفر» للمنتجات الاستهلاكية.
وفي عام 2016، قال القائمون على برنامج AdBlock Plus لحجب الإعلانات على الانترنت إن هناك أكثر من 100 مليون مستخدم لخدمتهم في شتى أنحاء العالم.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...