كيف تتخلص من التعليقات المسيئة على منشوراتك في إنستغرام بسهولة؟

22-10-2020

كيف تتخلص من التعليقات المسيئة على منشوراتك في إنستغرام بسهولة؟

تُوفر منصة (إنستاجرام) طريقة سهلة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة مع الأصدقاء والعائلة وبقية العالم، ولكن في الوقت نفسه قد يسبب لك هذا التعرض لمخاطر متعلقة بالأمان والخصوصية إذا كان لديك حساب عام، حيث إنك في هذه الحالة لا تعرف معظم الأشخاص الذين يتابعونك غالبًا، وكثيرًا ما يتعرض مستخدمو إنستاجرام إلى ضغوط تَشمل الإساءة من قبل الآخرين في تعليقات مسيئة على صورهم، وهو ما يدفعهم إلى حذف حسابهم سواء بشكل نهائي أو مؤقت.

 الآن لن تضطر لفعل ذلك حيث تقدم لك منصة إنستاجرام مجموعة من الأدوات التي تتيح لك حظر التعليقات المسيئة بسهولة.


إليك كيفية منع التعليقات المسيئة على منشوراتك في إنستاجرام بسهولة:

انتقل إلى تطبيق إنستاجرام في هاتفك سواء كان يعمل بنظام التشغيل أندرويد أو iOS.


انتقل إلى حسابك الشخصي من خلال الضغط على صورتك التي تظهر في الزاوية 
السفلية اليمنى.

اضغط على أيقونة الخطوط الثلاث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى للوصول إلى القائمة الجانبية، ثم اضغط على خيار (الإعدادات) Settings.


اضغط على خيار (الخصوصية) Privacy.

ضمن قسم (التفاعلات) Interactions، اضغط على خيار (التعليقات) Comments.

ستجد الخيار الأول الذي يحمل اسم (إخفاء التعليقات المسيئة) Hide Offensive Comments مُفعلًا افتراضيًا، وهي ميزة تقدمها إنستاجرام لاكتشاف التعليقات غير المرغوب فيها أو غير اللائقة قبل أن تصل إليك وتحظرها، حيث تعتمد في عملهعا على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتقوم بحظر التعليقات المسيئة على منشوراتك، والردود غير اللائقة التي قد تتلقاها على قصصك، وكذلك حظر التعليقات المسيئة أثناء البث المباشر.

ولكن هذه الميزة وحدها لن تكون حلًا فعالاً في كل مرة، وقد تستمر بعض التعليقات المسيئة في الظهور؛ وذلك لأن خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تُشغلها تستمر في التعلم بناءً على ما تحدده أنت والمستخدمون الآخرون.


لذلك فإن الخيار الثاني الذي يُسمى (التصفية اليدوية) Manual Filter هو الحل المناسب، حيث يتيح لك إمكانية اختيار الكلمات أو العبارات التي تُعتبر مسيئة. وإذا اكتشفت منصة إنستاجرام تعليقًا يحتوي على أي منها، فستقوم بحظره.


بمجرد تفعيل خيار (التصفية اليدوية) Manual Filter من خلال الضغط على زر التبديل الذي يوجد بجواره، سيظهر لك حقل نص يمكنك إدخال الكلمات التي لا تريد رؤيتها في التعليقات، وإذا كنت تخطط لإضافة أكثر من واحدة، فلا تنسَ فصلهم بفاصلات.

كما تدعم الميزة اللغة العربية؛ لذلك يمكنك إدخال الكلمات التي لا تريد رؤيتها في التعليقات باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية أو بكليهما حسب رغبتك.


يوجد خيار ثالث أيضًا يُسمى (تصفية معظم الكلمات التي تم الإبلاغ عنها) Filter Most Reported Words، حيث سيؤدي تفعيله إلى حظر جميع التعليقات التي تتضمن الكلمات والعبارات التي غالبًا ما تكون موجودة في التعليقات التي يُبلِّغ عنها المستخدمون باعتبارها مسيئة أو غير مرغوب فيها.

كيفية الإبلاغ عن التعليقات المسيئة في إنستغرام:


للإبلاغ عن تعليق في إنستاجرام سواء كان هذا التعليق على منشور خاص بك أو منشور يظهر في صفحتك الرئيسية، كل ما عليك فعله هو الضغط طويلًا على تعليق حتى تظهر لك أيقونةُ علامةِ التعجب في الزاوية العلوية اليمنى.

اضغط على أيقونة (علامة التعجب)، ثم اضغط على خيار (الإبلاغ عن هذا التعليق) Report This Comment.

سيظهر لك خياران، هما: (مزعج) it’s spam، أو (غير مرغوب فيه) it’s inappropriate، حدد الخيار الذي تراه مناسبًا.

 



البوابة العربية للأخبار التقنية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...