بـ500 ألف ل.س.. “أبو النجف” لتزوير وثائق الزواج والطلاق في ريف دمشق!

ألقى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق على شخص يمتهن تزوير وثائق الزواج والطلاق بعد نصب كمين له بمنطقة الكسوة.

وفي التفاصيل، نشرت وزارة الداخلية أنه تم القبض على شخص يدعى ( البراء – شيخ – ح ) ويلقب بـ “أبو النجف” يمتهن تزوير وثائق الزواج والطلاق وكل ما يخص المحاكم الشرعية.

ووفق ما ورد من تفاصيل العملية، فقد تم نصب كمين للجاني في محلة الكسوة وبعد تحري سيارته عثر على 9 أختام خشبية حية منسوبة لـ ( النيابة العامة بريف دمشق – ديوان المحكمة الشرعية في كفر بطنا – المحكمة الشرعية في ببيلا – رئيس الديوان – أختام تفويض عن المحامي العام بريف دمشق – ختم صورة طبق الأصل – ختم المصادقة على صحة خاتم وتوقيع كاتب عدل – خاتم باسم أحد القضاة – ديوان المحكمة الشرعية في ببيلا ).

وبتحري منزله عثر على عدد كبير من أوراق ووثائق تتعلق بمعاملات ( الزواج والطلاق – صكوك زواج – دعاوى مخالعة رضائية – بيانات إثبات زواج – دعاوى إثبات زواج ونسب – دعاوى إثبات وفاة ) حيث تم إحضاره إلى مركز الفرع وتم إرسال الوثائق إلى المحاكم المنسوبة إليها الأوراق والوثائق المذكورة ليتبين بالرد أن جميعها مزورة وليس لها أي قيود أو أساس في سجلات القضاء.

واعترف “أبو النجف” خلال التحقيقات بامتهانه تزوير هذه الوثائق مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 200 ألف و500 ألف ليرة سورية حسب الوثيقة المطلوبة.