أمريكا: بحث ترخيص "فياغرا" نسائية لم تثبت فعالية

17-06-2010

أمريكا: بحث ترخيص "فياغرا" نسائية لم تثبت فعالية

 تنظر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في ترخيص دواء "فليبانسيرين،" وهو شبيه للفياغرا، لكنه للنساء، وسط تساؤلات حول مدى نجاح هذا الدواء في علاج النساء اللواتي يعانين من انخفاض الدافع الجنسي.
وكان معدل استجابة "فليبانسيرين،" وفقا لتقرير نشر على موقع الإدارة الأمريكية الأربعاء، "متواضعا،" ولا يرقى إلى التطلعات، في علاج اضطراب الرغبة الجنسية عند المرأة.
ويوم الجمعة المقبل، ستبحث لجنة في إدارة الغذاء والدواء، تتألف من خبراء في مجال الصحة الإنجابية، الترخيص للدواء من عدمه، وسيتم التصويت على فعالية وسلامة " فليبانسيرين" لاستخدامه لعلاج برود الجنسي عند النساء، والذي تبلغ نسبته نحو 40 في المائة في الولايات المتحدة.
من جهة ثانية، قال متحدث باسم شركة "بورنغير إنغلهايم،" ومقرها المانيا، وهي المصنعة لعقار "فليبانسيرين،" إن الشركة لا تزال متفائلة بشأن الدواء الجديد وموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عليه.
وسعى عدد من الشركات لإيجاد أدوية للنساء لعلاج الاضطرابات الجنسية، تشابه "الفياغرا" المخصصة لمعالجة العجز الجنسي للرجال.
ويقول باحثون إن ثلاثة عقاقير مستخدمة لعلاج العجز الجنسي للرجال أظهرت فعاليتها، وباختلاف طفيف، لدى النساء، مما قد يتيح للعلماء فرصة إعادة إنتاج عقار مخصص لمعالجة البرود أو الاضطرابات الجنسية بين الجنس اللطيف.
وتعود بعض أسباب العجز الجنسي للرجال إلى عدم تدفق دم كاف في القضيب، وتعمل العقاقير المعالجة على  إرخاء العضلات وتسمح بالتدفق الدموي السريع إليه مما يجعله يتمدد وينتصب.
ويعتقد العلماء أن الاضطرابات الجنسية بين النساء ربما لها ذات الجذور، مما قد يتيح علاجها بنفس الأدوية المعالجة للعجز الجنسي للرجال، وتعمل على كبح جزئيات تعرف بـPDE5، وتمديد الأوعية الدموية للسماح بالتدفق الدموي السريع.
المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...