مسلحون يهاجمون نقاطا للجيش في مدينة السويداء 

24-06-2024

مسلحون يهاجمون نقاطا للجيش في مدينة السويداء 

شنت مجموعات مسلحة محلية قبل يومين هجوماً باستخدام القذائف الصاروخية على مراكز أمنية في مدينة السويداء الواقعة في جنوب البلاد.

وتشهد المدينة توتراً أمنياً منذ صباح أمس حيث قامت مجموعات مسلحة محلية بمحاولة الهجوم على أحد الحواجز الأمنية التابعة للجيش السوري عند المدخل الشمالي للمدينة.

وقد قام المسلحون بإطلاق قذائف صاروخية وإطلاق النار في سماء المدينة في ساعات المساء، مما زاد من حالة التوتر في المدينة.

وتفاقم الوضع بعد أن قامت هذه المجموعات المسلحة باستعراض للقوة، تضمن انتشار سيارات دفع رباعي محملة برشاشات ثقيلة، بحضور عدد من المسلحين، في وسط المدينة وبالقرب من دوار “العنقود” عند المدخل الشمالي.

وفي وقت سابق، قامت هذه الفصائل باختطاف عدد من ضباط وعناصر الجيش السوري والقوى الأمنية بهدف الضغط على السلطات السورية للإفراج عن بعض المحتجزين بتهم جنائية متنوعة، من بينها الخطف والسرقة والتهريب والاتجار بالبشر.

وقد تكررت حوادث اختطاف عناصر وضباط من الجيش السوري عدة مرات، وكان آخرها قبل يومين، حيث زُعم أن الهدف كان الإفراج عن أحد الشيوخ الدينيين، الذي تبيّن لاحقاً أنه مختطف من قبل مجموعة مسلحة محلية على خلفية تسريب مقطع فيديو مصور له لم يُعرف محتواه حتى الآن.

وتسيطر بعض المجموعات المسلحة المحلية على أجزاء من محافظة السويداء، وتتلقى بعضها دعماً من التحالف الدولي والجيش الأمريكي المتمركزين في منطقة التنف.

يذكر أن هناك اتهامات لهذه المجموعات بالانخراط في تجارة المخدرات عبر الحدود مع الأردن.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...