بعض غرائب العالم في 2009

19-12-2009

بعض غرائب العالم في 2009

طبعت العام 2009 سلسلة أحداث متفرقة غريبة رصدتها وكالة الأنباء الفرنسية وفي ما يأتي بعضها:

 ايطاليا: ماركو كولومبو (38 عاماً) الذي يدير مؤسسة تعدين صغيرة في توربيغو يجسد المدير المثالي، فبعدما فاز بحوالي مليون يورو في سحب على جائزة اللوتو الإيطالية الكبرى وزع على موظفيه 530 ألف يورو من قيمة الجائزة، فنال كل منهم 70 ألفاً . ووفى الشاب بوعده الذي قطعه قبل أن يشارك في السحب “إذا ربحت سنتقاسم قيمة الجائزة” .

 سويسرا/ لاتفيا: تمكن وطواط من قطع مسافة 1360 كيلومتراً بين لاتفيا وسويسرا في زمن قياسي قدره 28 يوماً . وهذا الوطواط الذي لا يزيد وزنه على ثمانية جرامات، رصد في كانتون سولور وحدد تاريخ انطلاقه بفضل السوار المجهز به . وتشير مدة الطيران التي قام بها الوطواط إلى أنه قطع ما لا يقل عن 50 كيلومتراً في الليلة مع اعتبار أنه أخذ الخط الأكثر استقامة وهو أمر غير مرجح، ذلك أن هذا النوع من الوطواط المهاجر في فصل الخريف يطير بمحاذاة الأرض ويتبع تضاريس المنطقة .

 الصين: نظمت مليونيرة صينية استقبالاً يليق بالملوك لكلبها الجديد بلغت كلفته أربعة ملايين يوان (أكثر من 400 ألف يورو) . وكانت السيدة وانغ أمضت وقتاً طويلاً في البحث عن كلب أصلي من فصيلة كلاب تيبيتية محبوبة جداً في الصين . وانتظرها وكلبها الأسود ذات الوبر الأسود الطويل أصدقاء وهواة هذه الفصيلة من الكلاب يتقدمهم موكب من 30 سيارة سوداء فخمة في مطار شينوان عاصمة مقاطعة شانجي . وقالت المليونيرة الصينية إن “للذهب ثمنه، لكن هذا الكلب التيبيتي لا يقدر بثمن” .

 الولايات المتحدة: الرئيس الأمريكي باراك أوباما هو من الرجال الذي يتمتعون بأكبر قدر من الحماية في العالم، وعلى الرغم من ذلك تمكن زوجان أمريكيان من المشاركة في عشاء رسمي أقيم في البيت الأبيض من دون دعوة، بل وتمكنا من الاقتراب من الرئيس . وتجاوز الزوجان طارق وميشال صالحي نقاط تفتيش عدة للوقوف في صف المدعوين . كانا أنيقين ومبتسمين واستقبلهما الرئيس أوباما شخصياً . ونشر الدخيلان مغامرتهما على موقع “فيسبوك” إضافة الى صورة لهما مع نائب الرئيس جو بايدن .

 اليابان: شارك ياباني (56 عاماً) في 25 سباقاً للماراثون خلال 25 يوماً كي يدرج اسمه في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية . وأنهى اكينوري كوسودا مغامرته الرياضية عبر مشاركته في ماراثون طوكيو محطماً بذلك الرقم القياسي السابق الذي حققه ايطالي شارك في 15 سباق ماراثون .

 كندا: “وفاة تاتشر”: أثارت هذه الرسالة القصيرة بلبلة كبيرة في صفوف نواب كنديين محافظين كانوا يشاركون في عشاء رسمي . وسارع هؤلاء النواب المعجبون جداً برئيسة الحكومة البريطانية السابقة مارغريت تاتشر إلى كتابة نص عزاء، فيما كان مكتب رئيس الحكومة يتصل بقصر باكينغهام و10 داونينغ ستريت، الأمر الذي أثار صدمة لدى المسؤولين البريطانيين، إلا أن هذه الرسالة القصيرة كان بعثها جون بيرد وزير النقل الكندي يعلن فيها للمشاركين في العشاء ان قطه الرمادي (16 عاماً) الذي يدعى تاتشر تيمناً بالمرأة الحديدية، فارق الحياة .

 السويد: على الرغم من اعتبار السويد دولة رائدة في مجال المساواة بين الجنسين، إلا أنها مقصرة مع مجنداتها في الجيش . وبخلاف زملائهن الرجال الذين يزودهم الجيش بسراويل داخلية مختبرة عسكرياً تجد المجندات أنفسهن ملزمات بشراء حمالات صدور لأنفسهن غير مخصصة للاستخدام العسكري . وقال مجلس “المجندين” خلال مطالبته بحاملات صدر مخصصة للقتال أن “حمالات الصدر الرياضية لم تختبر لأوضاع القتال ولا حتى للحرائق، كما انها ليست فعالة إذ تنفك بسهولة” .

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...