بيونغ يانغ لسيول: لنعلّق الهجمات والمناورات

01-07-2014

بيونغ يانغ لسيول: لنعلّق الهجمات والمناورات

قدّمت بيونغ يانغ، أمس، عرضاً مفاجئاً بأن تعلق الكوريتان الهجمات الكلامية، والأعمال العدائية العسكرية، وخصوصاً قرب حدود البحر الأصفر المتنازع عليها اعتباراً من الأسبوع الحالي.

وصدر الاقتراح عن لجنة الدفاع الوطنية، أعلى هيئة عسكرية في كوريا الشمالية، والتي طلبت من سيول إلغاء مناوراتها العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة المرتقبة في آب المقبل بهدف تحسين الأجواء قبل الألعاب الآسيوية المرتقبة هذه السنة في كوريا الجنوبية.

وأشارت لجنة الدفاع في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، إلى ان بيونغ يانغ "مستعدة لتعليق كل الاستفزازات الشفهية والإهانات اعتباراً من الجمعة" المقبل، ودعت الجنوب الى قطع تعهدات مماثلة.

كما دعت بيونغ يانغ الى إنهاء المناورات بالذخيرة الحية وأنشطة عسكرية أخرى معادية قرب خط الفصل البحري في البحر الأصفر. ووعدت بارسال وفد رياضي الى الالعاب الآسيوية.

ويأتي العرض الكوري الشمالي قبل ثلاثة أيام من قيام الرئيس الصيني تشي جين بينغ بزيارة لسيول تستغرق يومين، قبل التوجه الى بيونغ يانغ.

من جهة أخرى، أعلنت كوريا الشمالية أنها ستحاكم سائحين أميركيين معتقلين بتهمة "ارتكاب أعمال ضد الدولة".

وذكرت وكالة الأنباء المركزية أن السلطات المعنية أجرت تحقيقات معهما وتستعد الآن لمحاكمتهما بناء على الأدلة وعلى أقوالهما التي تؤكد أعمالهما المعادية ضد الدولة.

 (أ ف ب )

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...