سقوط طائرة عسكرية تابعة للكيان الإسرائيلي وتحطمها داخل الأراضي اللبنانية

27-07-2020

سقوط طائرة عسكرية تابعة للكيان الإسرائيلي وتحطمها داخل الأراضي اللبنانية

أفادت وسائل إعلام مختلفة، أمس الأحد، بسقوط طائرة عسكرية مسيرة تابعة للكيان الإسرائيلي، كانت تنفذ نشاط عملياتي داخل الأجواء اللبنانية.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بيان مقتضب، اعترف فيه بسقوط الطائرة، حيث قال: “قبل قليل وخلال نشاط عملياتي لقوات جيش الدفاع على الحدود اللبنانية سقطت طائرة مسيرة إسرائيلية داخل لبنان.. لا توجد خشية من تسرب معلومات”.

بدورها، القناة “12” التابعة للكيان الإسرائيلي، أوضحت أن المسيّرة “سقطت أثناء قيامها بجمع المعلومات الاستخباريّة فوق لبنان”.

من جهة ثانية، أفادت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني بأن 20 طائرة استطلاع تابعة لجيش الكيان الإسرائيلي اخترقت أجواء منطقة الجنوب اللبناني يوم الجمعة، فيما ألقى الجيش اللبناني قذائف دخانيّة قرب الساتر الغربي لموقع “رويسات العلم” العسكري في مرتفعات كفرشوبا اللبنانية المحتلة، في ظل تحليق مستمر لطائرة تجسس في أجواء كفرشوبا وشبعا.

وتشهد الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة، توتر كبير مؤخراً، وذلك على خلفية إعلان حزب الله عن “استشهاد أحد عناصره” في غارة “إسرائيلية” على سورية في 20 تموز الجاري، ما وضع العدو الإسرائيلي بحالة ترقب وتأهب خوفاً من الرد.

يذكر أن جيش الكيان الإسرائيلي نشر أمس الأحد منظومة “القبة الحديدية” على الحدود الشمالية، تحسباً لأي ضربة، حسب ما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...