عناصر من ميليشيا “قسد” يهرّبون نساء “داعش” من مخيم الهول مقابل آلاف الدولارات

23-11-2020

عناصر من ميليشيا “قسد” يهرّبون نساء “داعش” من مخيم الهول مقابل آلاف الدولارات

Image
 من ميليشيا “قسد” يهرّبون نساء “داعش” من مخيم الهول مقابل آلاف الدولارات

في ظل الأوضاع المأساوية التي يشهدها مخيم “الهول” الذي أنشأته ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في ريف الحسكة، يعمد بعض عناصر “قوى الأمن الداخلي” التابعة لـ”قسد” إلى تهريب نساء من عوائل تنظيم “داعش” مقابل مبلغ مادي.

وأفاد “المرصد” المعارض بأن بعض عناصر “قوى الأمن الداخلي” يهربون نساء عوائل التنظيم من قسمهم الخاص داخل مخيم الهول في ريف الحسكة إلى الأقسام المخصصة للسوريين والعراقيين بمبلغ يقدر بنحو 4 آلاف دولار أمريكي، فيما وصل عدد النسوة اللواتي تم تهريبهن داخل المخيم إلى نحو 110.

وفي السياق ذاته، تم الأسبوع الفائت الكشف عن وجود رجل وامرأة من جنسية غير سورية، يتسلمان أموالاً من جهة خارجية ويقومون بتسليمها إلى شخص آخر لشراء كواتم صوت ومسدسات وإدخالها إلى مخيم الهول.

وسبق أن تم الكشف عن العديد من الأدلة التي تُثبت وجود تعاون بين عناصر من ميليشيا “قسد” وعوائل تنظيم “داعش” الذين تجمعهم “قسد” بأوامر من الاحتلال الأمريكي في هذه المخيمات.

يشار إلى أن المخيمات التي أنشأتها ميليشيا “قسد” شمالي الحسكة بإشراف من الاحتلال الأمريكي تشهد أوضاع إنسانية وأمنية مأساوية، إلى جانب الانتهاكات التي تمارسها العناصر التابعة لميليشيا “قسد” بحق المدنيين القاطنين في تلك المخيمات.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...