عودة 65 منشأة صناعية و حرفية للعمل بالقنيطرة

04-12-2020

عودة 65 منشأة صناعية و حرفية للعمل بالقنيطرة

Image
 65 منشأة صناعية و حرفية للعمل بالقنيطرة

أكد مدير الصناعة بمحافظة القنيطرة نصر الحلبي دخول 65 منشأة صناعية و حرفية للإنتاج و العمل خلال العام الحالي ، و العمل مستمر لدخول أكثر من ١٢٠ منشاة خلال العام القادم ، مبيناً أن عدد المنشآت المرخصة بمحافظة القنيطرة حتى تاريخه 374 منشأة منها 75 منشأة صناعية ، و 317 حرفية .

و بيّن الحلبي أن المنشآت المرخصة بالقنيطرة ليست جميعها بالخدمة فقد تعرض عدد منها للتخريب و الإضرار ، و تقوم المديرية حالياً بإجراء الكشف الحسي عليها لتقدير الأضرار و إنجاز أضابير التعويض من أجل إعادة تأهيلها و عودتها للعمل ، موضحاً ان العام القادم سيشهد دخول منشآت كثيرة للإنتاج و العمل بعد إقلاعها بالمنطقة الصناعية في الحلس ، و التي تم تخصيصها بمقاسم حرفية و غذائية و هندسية و نسيجية و كيميائية .

و لفت إلى أن المنشآت الصناعية و الحرفية توفر الحاجات الأساسية لأبناء المحافظة و المناطق المجاورة بمحافظتي درعا و ريف دمشق ، إضافة إلى توفير فرص العمل للعاطلين عن العمل ، و بما يسهم في دفع عجلة النشاط الاقتصادي بالقنيطرة .

يذكر أن المنطقة الصناعية في الحلس تمتد على مساحة 250 دونماً ، و تتضمن 269 مقسماً لإقامة صناعات هندسية و كيميائية و نسيجية و غذائية و حرفية و تم الاكتتاب على أكثر من 90 % من المقاسم ، في حين أن المنطقة الحرفية في بلدة خان أرنبة تم تخصيص الحرفيين بجميع المقاسم و البالغة 64 مقسماً.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...