زيلينسكي يطالب بمنطقة حظر جوي والبيت الأبيض يردّ

01-03-2022

زيلينسكي يطالب بمنطقة حظر جوي والبيت الأبيض يردّ

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الإثنين إن الوقت حان لأن يبحث الغرب فرض منطقة حظر طيران للطائرات والصواريخ والطائرات الروسية.

وفي كلمة مصورة، لم يحدد زيلينسكي كيف سيتم فرض منطقة حظر طيران، ومن الذي سيفرضها، متهماً روسيا بمواصلة قصف المدن الأوكرانية خلال فترة المفاوضات في بيلاروسيا.

وأضاف "أعتقد أن روسيا تحاول ممارسة الضغط بهذه الطريقة.. لا تضيعوا الوقت، نحن لا نقبل بمثل هذه المخططات. يمكن أن تحدث مفاوضات عادلة عندما لا يضرب أحد الطرفين الآخر".

وفي أول ردّ أمريكي على طلب الرئيس الأوكراني، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يزال ملتزما بإبقاء القوات الأمريكية "خارج الصراع" في أوكرانيا.

وقالت ساكي: "الرئيس بايدن كان واضحاً جداً في أنه لا ينوي إرسال قوات أمريكية لخوض حرب مع روسيا"، وأضافت أن 
"فرض منطقة حظر طيران في أوكرانيا، قد يؤدي إلى صراع مباشر، وربما حرباً مع روسيا، وهو أمر لا نخطط له".

من جانبهم، أكد مسؤولون أمريكيو أن فرض الولايات المتحدة منطقة حظر طيران في أوكرانيا "غير مطروح حالياً"، بحسب ما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية

وفي وقت سابق، أكدت وسائل إعلام سماع أصوات انفجارات بالقرب من العاصمة الأوكرانية، بالتزامن مع إطلاق صفارات الإنذار، في وقت متأخر من ليل الإثنين - صباح الثلاثاء.

وقالت مصادر إن القوات الروسية تخطط للسيطرة على كييف خلال الـ 24 ساعة المقبلة، واستندت المصادر على صور قافلة عسكرية روسية ضخمة، تتحرك باتجاه العاصمة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...