المقداد يستقبل وزير الدفاع النيبالي

24-06-2022

المقداد يستقبل وزير الدفاع النيبالي

أكد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أن سورية تعتبر وجود قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام مهماً ولكنه يجب أن يكون مؤقتاً، لأن استقرار المنطقة يتطلب الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة والتي تعتبر قرار إسرائيل بضم الجولان لاغي وباطل وليس له أي أثر قانوني.

وأشار الوزير المقداد خلال استقباله أمس قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما، وكيران راج شارما وزير الدفاع النيبالي والوفد المرافق، إلى ضرورة تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين سورية ونيبال في كافة المجالات ولا سيما في المجالات السياسية والاقتصادية.

وتناول اللقاء دور الكتيبة النيبالية في قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة الإندوف.

من جهته، أعرب قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما عن شكره للدولة السورية لترحيبها بوجود القوة النيبالية في إطار قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة الإندوف، وأبدى تأييده لضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين معتبراً أن هذه الزيارة خطوة أولى في هذا الإطار، وشدد على التزام الكتيبة النيبالية بمهامها في إطار عمل الأمم المتحدة على خطوط وقف إطلاق النار في الجولان السوري المحتل وبمبادئ احترام سيادة واستقلال سورية، واحترام المجتمعات المحلية المضيفة.

حضر اللقاء من الجانب السوري السفير الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين، ومديرة إدارة المنظمات ورانيا الحاج علي، وتميم مدني من إدارة المنظمات، ورؤى شربجي من مكتب الوزير.

 ومن الجانب النيبالي أمريت بهادور راج مندوب النيبال في الأمم المتحدة وجنرالات عسكريون آخرون، والقنصل الفخري لجمهورية النيبال في سورية محمد ماجد الزايد.

الوطن أون لاين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...