قناة السويس تسجل أعلى معدل عبور يومي للسفن في تاريخها

08-08-2022

قناة السويس تسجل أعلى معدل عبور يومي للسفن في تاريخها

سجلت قناة السويس المصرية أعلى معدل عبور يومي للسفن العابرة في تاريخها، بعبور 89 سفنية من ‏الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 5.2 مليون طن.‏

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، في بيان رسمي، أمس، أن "عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال بلغ 44 سفينة بحمولات صافية قدرها 3 مليون طن، فيما عبرت 45 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2.2 مليون طن".

وأكد ربيع أن "معدلات العبور اليومية عبر قناة السويس شهدت زيادة كبيرة بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، حيث ارتفع متوسط العبور اليومي للسفن العابرة للقناة من 48 سفينة قبل مشروع القناة الجديدة إلى 62 سفينة حاليا".

يأتي هذا بعدما سجلت قناة السويس، خلال شهر تموز المنصرم، أعلى إيرادات شهرية في تاريخها بلغت 704 ملايين دولار، وفق معطيات رسمية.

وبحسب المعطيات سجلت قناة السويس في تموز، أعلى معدل عبور شهري في تاريخها بلغ 2103 سفينة، مقارنة بعبور 1670 سفينة خلال شهر تموز من عام 2021، بزيادة قدرها 25.9%.

كما سجلت القناة أعلى حمولة صافية شهرية في تاريخها بلغت القناة 125.1 مليون طن، مقارنة بـ 105.8 مليون طن خلال تموز من العام الماضي بزيادة بلغت 18.2%.

وسجلت عائدات قناة السويس، أعلى إيراد شهري بلغ 704 مليون دولار مقابل 531.8 مليون دولار خلال شهر تموز من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 32.4 %، بحسب البيان.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...