السودان تحاول شراء مقاتلة صينية تمنحها لقب أقوى سرب في أفريقيا

08-08-2022

السودان تحاول شراء مقاتلة صينية تمنحها لقب أقوى سرب في أفريقيا

كشفت صحف متخصصة بأخبار السلاح والعتاد العسكري، عن تخطيط السودان لشراء مقاتلة صينية من فئة " J-10C"، الأمر الذي قد يمنحها لقب "أقوى سرب أفريقي".

وأشارت صحيفة "ميلتاري واتش"، في تقرير نشرته، السبت، إلى أن وزارة الدفاع السودانية قد بدأت محادثات لشراء طائرات مقاتلة صينية من طراز "J-10C".

وبحسب المقال الذي حمل عنوان "السودان يناقش الاستحواذ على مقاتلات صينية من طراز J-10C: سرب جديد قد يكون الأفضل في أفريقيا"، فإنه بعد أحداث تشرين الثاني 2021 ، التي أطاحت بشخصيات رئيسية مدعومة من أوروبا والولايات المتحدة من السلطة في الخرطوم، عادت الحكومة لتجديد وتوسيع العلاقات الدفاعية مع الصين وروسيا.

ونوهت الصحيفة إلى أنه "تم اعتبار المقاتلة الصينية J-10C على نطاق واسع المقاتلة الأكثر قدرة بمحرك واحد في العالم منذ أن دخلت الخدمة عام 2018".

وبينت الصحيفة أن المقاتلة قيد الإنتاج حاليا وعلى نطاق أكبر من أي مقاتلة أخرى باستثناء "إف 35" الأمريكية، حيث تمتلك الصين لوحدها 200 مقاتلة، وبدأت باكستان بتشكيل وحدتها الأولى في شباط عام 2022.

تتمتع المقاتلة الصينية ببعض الميزات التي تصنف من أفضل الميزات بالنسبة للمقاتلات، مثل المقطع العرضي للرادار المنخفض، ورادار "AESA" القوي، وصواريخ جو – جو.

وتتميز المقاتلة بقدرات "هائلة" في طريقة الهبوط وتنفيذ العمليات المضادة للملاحة، مع إمكانية الوصول إلى مجموعة من صواريخ المواجهة مثل "YJ-91" وكذلك كبسولات الصواريخ لتنفيذ ضربات على ارتفاعات منخفضة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...