مصرع أبو سالم العراقي زعيم داعش في الجنوب السوري 

10-08-2022

مصرع أبو سالم العراقي زعيم داعش في الجنوب السوري 

أفادت مصادر محلية الثلاثاء، بمقتل زعيم تنظيم الدولة "د ا عش" في الجنوب السوري  المدعو عبد الله البائع والمكنى بـ "أبو سالم العراقي" إثر قيامه بتفـجير حـزام ناسـف كان يرتديه، بعد محاصرته من قبل قوات من الجيش السوري ومسلحين محليين، في منزل ببلدة عدوان في ريف درعا الغربي.

وبحسب المصادر، وقع الحادث على بعد 15 كيلومتر من الجولان المحتل، حيث دارت اشتبـ.اكات عـنيفة، أسفرت عن مقتـل "العراقي" إضافة إلى استشهاد شخص مدني كان يتخذه رهينة في منزله.

وأضافت المصادر أن القيادي كان يتوارى عن الأنظار في ريف درعا الغربي منذ العام 2018، وشارك في الاغتيـالات والفوضى التي جرت في الجنوب السوري.

وتقول معلومات إن "أبو سالم" ينحدر من العراق، ويعد أحد أبرز زعماء جماعة التنظيم في سوريا، وسبق وتنقل من مخيم اليرموك جنوب دمشق إلى منطقة حوض اليرموك غربي درعا.

ويأتي الحدث الأمني بالتزامن مع خروج مسلـحين من مدينة طفس إلى جهة مجهولة، بعد مهلة حددتها قوات الجيش السوري، في ظل تزايد الاغتيـالات والتفـجيرات بحق العـسكريين والمدنيين على السواء، وفي ظل مماطلة وجهاء المدينة بتنفيذ وعود بتسليم مطلوبين حددتهم اللجنة الأمنية في درعا.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...