إصابة 35 فلسطيني خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة نابلس 

18-08-2022

إصابة 35 فلسطيني خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة نابلس 

ارتقى فلسطيني وإصابة 35 آخرين خلال اشتباكات عنيفة بين  فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق نابلس، الواقعة شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بارتقاء فتى يبلغ من العمر 18 عاما توفي متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة نابلس.

من جانبه أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة نحو 35 شابا فلسطيني خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي التي أطلقت صوبهم الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع.

واندلعت مواجهات في قلب مدينة نابلس وأمام مخيم بلاطة علاوة على وقوع اشتباك مسلح بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شمال الضفة الغربية.

وأطلق مسلحون فلسطينيون الليلة النار صوب حافلات كانت تقل المستوطنين الذين اقتحموا قبر يوسف بحماية قوات الجيش الإسرائيلي للمرة الأولى منذ شهرين.

واقتحم الاحتلال الإسرائيلي معزز بعشرات الآليات العسكرية المنطقة الشرقية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وذلك لتامين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف لأداء صلوات تلمودية فيه الذي يعتبرونه مقدسا بالديانة اليهودية.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن "قوات الاحتلال وحرس الحدود تعمل على تأمين اقتحام المستوطنين لمنطقة قبر يوسف في نابلس".

من جانبها، قالت القناة 13 الإسرائيلية، إنه "بعد انقطاع قرابة شهرين: مئات المستوطنين يتوجهون الليلة لاقتحام منطقة قبر يوسف في نابلس، المرة الماضية التي حدث فيها الاقتحام أصيب قائد لواء السامرة (شمال الضفة الغربية) العقيد روعي تسافيغ برصاصة أطلقها إبراهيم النابلسي الذي تمت تصفيته مؤخرا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...