المغرب يحصل على درونات انتحارية من "إسرائيل"

27-09-2022

المغرب يحصل على درونات انتحارية من "إسرائيل"

قالت تقارير إعلامية مغربية إن شركة "إسرائيلية" زودت المملكة المغربية بطائرات انتحارية بدون طيار.

ونقل موقع "هسبريس" المغربي معلومات، قالت إن "شركة بيلو بيرد الإسرائيلية وقّعت عقداً مع المملكة المغربية من أجل تزويدها بطائرات بدون طيّار، بقيمة عشرات الملايين من الدولارات".

وأوضح الموقع أن الشركة التي تعمل في الطّيران والفضاء، زودت القوات المسلحة الملكية بالفعل بتلك الطائرات الانتحارية، مؤكدا أنها "دعمت قدرات الجيش، خاصة في مجالات الاستطلاع والمراقبة والدّفاع الجوي وتدبير حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية".

وعن إمكانات تلك الطائرة، أوضح أنها طائرة طويلة المدى، تقوم بالإقلاع والهبوط آلياً، ويمكنها الطيران لمدة 52 ساعة متواصلة.

ولفت إلى أن هذه الطائرة يمكنها ممارسة طيرانها كل تلك المدة وهي تحمل 250 كيلوغراماً كحد أقصى، مؤكداً أنها مزودة بكاميرات حرارية، وتستخدم للمهمات الإستراتيجية والتكتيكية، مع أنظمة لجمع المعلومات الاستخبارية، عن طريق 4 استشعارات إلكترونية، وتحديد المواقع الجغرافية عن طريق الإشعاعات الكهرومغناطيسية الصادرة عن المواد المشعة والقنابل النـ.ـووية.

يشار إلى أن اتفاقية التطبيع بين المغرب و"إسرائيل"، أُتبعت بتوقيع اتفاقيات عسكرية بين الجانبين، من بينها مشروع لتصنيع طائرات مسيرة "إسرائيلية" في المغرب.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...