شر البلية ما يضحك.. معاون وزير الكهرباء للسوريين: استخدموا الكهرباء بشكل عقلاني

27-11-2022

شر البلية ما يضحك.. معاون وزير الكهرباء للسوريين: استخدموا الكهرباء بشكل عقلاني

أوضح معاون وزير الكهرباء الدكتور سنجار طعمة، أن ترشيد الطاقة الكهربائية هو الاستخدام العقلاني والصحيح للشبكة الكهربائية، وفي ظل الظروف الصعبة، ولاسيما من ناحية وجود نقص في كميات الطاقة، ينبغي على أي شخص لديه الآن حوامل الطاقة من كهرباء، مازوت، بنزين أن يستخدمها بالشكل الصحيح والعقلاني، والمطلوب هو الترشيد بغض النظر عن كميات الطاقة المتاحة سواء في أوقات البحبوحة أو الضيق.

وأشار طعمة إلى أن الحمولات على الشبكة الكهربائية أصبحت هائلة بشكل كبير وتحدث أعطالاً كبيرة، الأمر الذي يضطر جميع المواطنين حين أوقات التغذية الكهربائية لاستخدام كل الأجهزة الكهربائية في المنزل، وتالياً تصبح الأحمال الكهربائية على الشبكة أكثر مما تستوعبه.

وأكد طعمة أننا عندما نتعامل مع الطاقة الكهربائية بهدوء من دون تشغيل كل ما هو موجود في المنازل من أجهزة كهربائية تصل الكهرباء بشكل أكبر للجميع، فالمطلوب التعاون من كل الأطراف لنستفيد بالشكل الأمثل من الكهرباء أو سنبقى نعاني من انقطاعات طويلة ومشكلات صيانة وتبديل جديد للمحولات وهذا تكاليفه عالية.

وأضاف أن الضغط الهائل الحاصل على الشبكة يضطرنا في بعض المناطق لإعادة تصميم الشبكة من جديد، وتغيير بعض المحطات وتكبير استطاعة المحولات بتكاليف كبيرة وضخمة .

وأضاف: بالنسبة لفترات التقنين هناك توزيع عادل للطاقة الكهربائية، ولكن نحن مضطرون لتغذية المراكز الحيوية أكثر من غيرها “كمناطق ضخ المياه و أماكن تواجد خدمات المواطنين والمشافي ..وغيرها” ودائماً تتم تغذيتها أكثر لأنها تقدم خدماتها للمجتمع.

 

 

تشرين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...