إيران تشرع ببناء محطة للطاقة النووية بقيمة ملياري دولار

03-12-2022

إيران تشرع ببناء محطة للطاقة النووية بقيمة ملياري دولار

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، اليوم السبت، عن بدء بناء محطة الطاقة النووية "كارون" في مدينة دارخوين التابعة لمحافظة خوزستان جنوب إيران.

وبحسب ما أورده حساب موقع "إيران إنترناشونال" عبر تويتر، فإن التقديرات المالية لتنفيذ هذا المشروع تصل إلى حوالي ملياري دولار.

وتقام محطة "كارون" للطاقة النووية من نوع الماء الخفيف المضغوط (PWR) بطاقة 300 ميغاوات من الكهرباء على أرض تبلغ مساحتها حوالي 50 هكتارا في محيط نهر كارون بالقرب من مدينة شادغان في محافظة خوزستان.

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، إن "محطات توليد الطاقة بالمياه الخفيفة المضغوطة هي أكثر محطات الطاقة النووية شيوعًا في العالم التي تستخدم الماء الخفيف كمبرد ومثبط، ووقود هذه الأنواع من المفاعلات هو أكسيد اليورانيوم بتخصيب يبلغ حوالي 4٪".

واعتبرت الوكالة في تقرير لها أن "إنشاء محطة الطاقة هذه يتماشى مع مهمة منظمة الطاقة الذرية لإنتاج الكهرباء النووية من خلال إنشاء محطات طاقة نووية محلية، والوقت التقريبي لتنفيذ هذه الخطة هو 8 سنوات، وسيتم تنفيذها باستخدام الحد الأقصى من القدرات المحلية للدولة في مجالات التصميم وتوريد المعدات وبناء محطات الطاقة النووية".

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...