الفيفا يخصص 5 آلاف تذكرة جديدة للجماهير المغربية

05-12-2022

الفيفا يخصص 5 آلاف تذكرة جديدة للجماهير المغربية

بعد شكاوى عدد من المشجعين المغاربة، الذين تنقلوا إلى قطر لتشجيع "أسود الأطلس"، من نفاد تذاكر المباراة المقبلة أمام إسبانيا وانحصار بيعها على السوق السوداء بـ"أسعار خيالية". 

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الأحد، عن تخصيص الفيفا 5 آلاف تذكرة إضافية للجماهير المغربية، وفقاُ لموقع الحرة. 

تأهل تاريخي

وقالت الجامعة الملكية لكرة القدم بالمغرب، في تغريدة على تويتر: "بعد مجهودات كبيرة من الجامعة، خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم 5000 تذكرة خاصة بالمباراة، التي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره الاسباني، للجماهير المغربية، ووضعها في موقعه الرسمي الخاص ببيع التذاكر". 

وبعد التأهل التاريخي للمنتخب المغربي إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم، حل بقطر آلاف المشجعين الذين انضموا إلى الجماهير المغاربية، التي ساندت "أسود الأطلس" في دور المجموعات. 

"السوق السوداء"

وفوجئ العديد من المشجعين، بغياب تذاكر مباراة الثلاثاء أمام "لاروخا"، بعد أن بيعت بالكامل قبل بداية البطولة. 

في الوقت الذي استغلت فيه بعض الجماهير التي اقتنتها سلفاً، "السوق السوداء"، لإعادة بيعها بأضعاف سعرها الأصلي.
 
وبحسب تصريحات عدد من المشجعين المغاربة، يعرض العديد من الأشخاص المقيمين في قطر، بيع تذاكر المباراة، مقابل أسعار تتجاوز ألف دولار، بعد أن اقتانوها قبل المونديال بسعر أقل بكثير. 

"اللاعب رقم 1"

واحتفى موقع "فيفا" بالجماهير المغربية، وعدّها "اللاعب رقم 1 وليس 12" في الانجاز التاريخي، الذي حققه المنتخب الوطني المغربي، بتأهله إلى دور ثمن النهائي لأول مرة منذ 36 عاما. 

وأضاف الاتحاد، في مقال نشره على موقعه الرسمي، أن "الجمهور المغربي الذي تواجد بالآلاف في مدرجات الملاعب القطرية خلال مباريات أسود الأطلس، هو اللاعب رقم واحد في هذا الإنجاز التاريخي". 

جمهور "مرعب"

مضيفاً، أنه لم يصمت أبداً خلال 280 دقيقة في دور المجموعات، وزئيره كان مرعباً للخصوم وبث الحماس والروح في قلوب "أسود الأطلس". 

وأكد أيضاً، أن الجماهير نالت إعجاب الحاضرين بالدوحة، ويعول عليها بشكل كبير خلال المباراة المقبلة، أمام إسبانيا في دور الـ16 من هذه التظاهرة العالمية.

رحلات جديدة

وتزامناً مع تأهل المنتخب المغربي، وضعت الخطوط الملكية المغربية برنامج رحلات جوية جديد وتسهيلات على تدبير التذاكر، لتمكين المشجعين المغاربة من مساندة أسود الأطلس، خلال مواجهتهم المقبلة يوم الثلاثاء المقبل بالدوحة. 

وذكرت الشركة المغربية، في بلاغ لها، أن "الخطوط الملكية المغربية، بصفتها الناقل الرسمي لأسود الأطلس، تهنئ المنتخب الوطني لكرة القدم على هذا الإنجاز". 

مبرزة أنها "عبأت مواردها البشرية والتقنية لإطلاق برنامج استثنائي، في أفضل الظروف، يتماشى وتطلعات مشجعي الفريق الوطني". 

اللقاء المقبل

وتصدر المغرب ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متفوقاً على كرواتيا التي حازت 5 نقاط، وبلجيكا التي حققت 4 نقاط، وكندا التي خرجت، بدون نقاط. 

ويواجه المنتخب المغربي، الثلاثاء، نظيره الإسباني على أرضية ملعب المدينة التعليمية بالدوحة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...