المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابات الاحتلال وآلياته

12-01-2024

المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابات الاحتلال وآلياته

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف جرافة، كان يتجمّع حولها عدد من جنود الاحتلال، بعبوّة مضادة للدروع وأخرى مضادة للأفراد، جنوبي مدينة خان يونس.

ودمّرت كتائب القسام آلية صهيونية بعبوّتين مضادتين للدروع، شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، الأمر الذي أدّى إلى اشتعال النيران فيها.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، سيطرتها على مسيّرة صهيونية من نوع "سكاي لارك" في جباليا، شمالي قطاع غزة.

وأكدت السرايا استهداف دبابة ميركافا بقذيفة "تاندوم" في منطقة جباليا البلد، شمالي قطاع غزة. وقصفت موقعي "كيسوفيم" و"أبو صفية" الإسرائيليين بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

واستهدفت سرايا القدس أيضاً تجمعاً لجنود العدو في محيط بني سهيلا، شرقي خان يونس، بقذائف الهاون.

وتحت ضربات المقاومة، أكمل "جيش" الاحتلال الإسرائيلي سحب الآلاف من قواته في قطاع غزة، في إطار انسحاب كبير للقوات الإسرائيلية من شمالي قطاع غزة، "بأمر من المستوى السياسي والطوارئ".

وتخوض المقاومة الفلسطينية في غزة اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغّلة، في أكثر من محور في القطاع. وفي إثر ذلك، ارتفعت حصيلة الجنود القتلى في المعارك البرية إلى أكثر من 180 جندياً منذ بداية التوغل البري.

وقبل أيام، أكد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، أن المقاومة ما زالت في مواقعها في شمالي غزة، مشيراً إلى أن "جيش" الاحتلال خرج  من هناك من دون تحقيق أهدافه، ولم يُخرج أسيراً واحداً. 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...