اشتباكات ضارية ضد الاحتلال وسط قطاع غزة

12-01-2024

اشتباكات ضارية ضد الاحتلال وسط قطاع غزة

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور في قطاع غزّة. وأفاد مراسل الميادين بحدوث قصف مدفعي واشتباكات ضارية في محاور التوغل في حي المنارة وقيزان النجار وجورة اللوت.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف مدينة "أسدود" المحتلة ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية مكثفة.

ويخوض مقاتلو سرايا القدس اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال، في محاور التصدّي التقدم وسط مدينة خان يونس، واستهدفوا جرافة إسرائيلية بقذيفة "R.P.G".

وقصف مقاتلو السرايا حشوداً عسكرية إسرائيلية بوابل من قذائف الهاون في محيط مسجد حليمة، وسط خان يونس، جنوبي قطاع غزّة.

ونشرت السرايا أيضاً مشاهد عن عملية تفجير حقل ألغام في خط إمداد للاحتلال والقوات المساندة، واستهداف قوة إسرائيلية راجلة، جنوبي شرقي غزّة.

وفي عمليةٍ مشتركة، أعلنتها سرايا القدس، تمكّن مقاتلون من السرايا ومقاتلون من كتائب الأقصى من قصف  حشود الاحتلال، في محيط مسجد حليمة وسط خان يونس، بوابل من قذائف الهاون، من عيار 60.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى قصف حشودٍ لجنود الاحتلال وآلياته، بوابل من قذائف الهاون في منطقة المحطة، وسط خان يونس.

وقالت الكتائب إنّ مقاتليها خاضوا، صباح اليوم، اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محور التصدي للتقدم في مخيم المغازي وسط قطاع غزّة، بالأسلحة الرشاشة وقذائف "R.P.G".

بدورها، أعلنت كتائب المجاهدين استهداف ناقلة جند صهيونية بقذيفة مضادة للدروع، في محور قتال الشيخ رضوان في مدينة غزّة، الأمر الذي أدى إلى تدميرها ومقتل وجرح طاقمها.

واشتبك مقاتلو كتائب المجاهدين مع جنود الاحتلال في محور قتال شرقي النصيرات.

يُشار إلى أنّ حصيلة القتلى المعلَنة لدى جنود "الجيش" الإسرائيلي ارتفعت إلى 181 منذ بدء التوغّل البري في قطاع غزّة، وإلى 520 منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية ملحمتها "طوفان الأقصى"، في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 15 جندياً، خلال الساعات الـ24 الماضية في قطاع غزة، بينها 3 إصابات خطرة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...