المقاومة تُسقط مسيّرة أميركية في ديالى

19-01-2024

المقاومة تُسقط مسيّرة أميركية في ديالى

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهدافها طائرة مسيّرة من نوع "MQ9" تابعة للقوات الأميركية في سماء محافظة ديالى، بالسلاح المناسب. 

وأوضحت المقاومة، في بيانٍ مقتضب نشرته أمس يوم الجمعة، أنّ الاستهداف حصل أول أمس الخميس، وأن المسيّرة انطلقت من قاعدة "علي السالم" الأميركية في الكويت. 

وشدّدت المقاومة العراقية على أنّ إسقاط المسيّرة الأميركية يأتي في إطار نهجها المستمر في مواجهة الاحتلال الأميركي في البلاد والمنطقة، و"دفاعاً عن سيادة البلد وأجوائه المستباحة"، كما يأتي نصرةً لغزة التي لا تزال تتعرّض للعدوان.  

وذكّرت المقاومة أنّ "عملياتها مستمرة في مواجهة ودكّ معاقل العدو"، متوعّدةً بالمزيد من العمليات ضد الاحتلال الأميركي. 

وأمس، أكّدت المقاومة الإسلامية في العراق استهدافها  قاعدة للقوات الأميركية قرب مطار أربيل، شمالي البلاد بالطيران المسيّر.

وقبل أيام، تم إخلاء القوات الأميركية قاعدة "هيموس" في ريف مدينة القامشلي، شمالي الحسكة، نتيجة الاستهدافات المتكررة  من جانب المقاومة الإسلامية في العراق. 

ويُشار إلى أن قاعدة "هيموس" من القواعد الحيوية بالنسبة إلى القوات الأميركية، إذ تبعد مسافة 4 كم إلى الغرب عن مطار القامشلي، وهي من القواعد التي زادت قيادتها مؤخراً في عدد عناصرها إلى نحو 350 عنصراً.

ولا تقتصر استهدافات المقاومة الإسلامية في العراق على القوات الأميركية، بل طالت أهدافاً إسرائيليةً أيضاً، بعد أن وسّعت دائرة الاستهداف في ظل العدوان المتواصل على قطاع غزّة لأكثر من 100 يوم. ومطلع الشهر الحالي، تبنّت ضرب هدف حيوي في حيفا المحتلة، بواسطة صاروخ الأرقب (كروز مطوّر) بعيد المدى.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...